الأحد، 7 أكتوبر 2012

نائبة بالشورى في أسيوط تستفسر من وزير التعليم عن جملة "فمن بدل دينه فاحترموه" في "التربية الوطنية"


انتقدت وفاء مشهور، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى وعضو لجنة التعليم، ما جاء في مادة التربية الوطنية في الصفحة (64) حول "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية"، والتي تعبر عن إهانة الأديان وتدعو لاستخدام الحرية استخدامًا سيئًا.

وقالت وفاء مشهور - في تصريحات صحفية، اليوم الأحد - إن ما فعله المشرفون فى منهج التربية الوطنية للمرحلة الثانوية ليس أقل جرمًا مما فعله أقباط المهجر، متسائلة لماذا تغير المناهج؟ ولماذا في هذا الوقت؟ ولمصلحة من؟.


أضافت أنها أجرت اتصالًا هاتفًا بالدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم وقرأت له ما جاء في الكتاب، وقالت: إن الوزير وعد بأنه سوف يصدر قرارًا فوريًا بسحب الكتاب، وشكرت مشهور الاستجابة السريعة لتفاعل الوزير مع القضية.


يذكر أن صفحة رقم (46) في مادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي جاء فيها تحت عنوان "حقوق الإنسان التعبدية والاعتيادية" فمن بدل دينه فاحترموه، وكتبت العبارة داخل برواز وبين قوسين وتحتها الآية الكريمة "لا إكراه في الدين".

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...