الجمعة، 22 يناير 2016

محافظ أسيوط لـ"الوطن": "الصحة والتعليم والتنمية" أولوياتي في إدارة الإقليم



أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أنه جاري التعامل مع الفساد في الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بالمحافظة وسيتم القضاء عليها بالتعاون مع المواطنين، مشيرًا إلى أن جميع قضايا الفساد التي تم ضبطها منذ توليه منصب المحافظ كانت بالتنسيق بينه وبين الجهات الرقابية.

وقال الدسوقي، لـ"الوطن"، إن أبرز المشكلات التي تؤرقه هي أزمة الصحة والتعليم والتنمية، مشيرًا إلى أن مشكلة الصحة والتعليم تكمن في سوء التوزيع، مشيرًا إلى أن هناك عجز في التمريض بمستشفى أسيوط الجامعي يصل إلى 2800 ممرضة وذلك في الوقت الذي يوجد تكدس وزيادة تصل إلى 5000 ممرضة بالقرى والمراكز ونفس المشكلة بالنسبة للتعليم فالتكدس بمدارس المدن في حين أن مدارس القرى تعانى من عجز في جميع التخصصات، مشيرًا إلى أن هذه المشاكل في طريقها للحل عن طريق إعادة التوزيع العادل.

وأضاف الدسوقي، أنه سيبدأ تفعيل منظومة النظافة بشكل متكامل بأسيوط بدءًا من الجمع أي "جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية والأماكن العامة وانتهاء بنقلها إلى مصانع تدوير القمامة بأسوط والقوصية.

وأكد أنه سيحتاج إلى تكلفه تصل إلى 140مليون جنيه، نظرًا لعدم توافر هذا المبلغ فإن العمل القائم يتم وفقا للإمكانيات المتاحة، موضحًا أنه جاري العمل على إزالة التعديات على المساحة الخضراء بالمحافظة.

وأشار إلى أن الأرقام تؤكد قلة استهلاك أهالي أسيوط للأسمنت ما يوضح قلة البناء ووقف التعديات على الأراضي الزراعية نظرا لكونها تحتاج إلى كميات أكبر من الأسمنت.

وأوضح أن ملف مخالفات البناء تم الحديث فيه مباشرة مع الجهات الأعلى وعلى مستوى كل المحافظات، مشيرًا إلى أنهم في انتظار تشريع واضح لإيقاف هذه المخالفات والتعديات.

وقال محافظ أسيوط، إنه تم عمل حصر للعشوائيات بالمحافظة ونحاول وضع حلول للقضاء على هذه العشوائيات قد يكون ليس في القريب العاجل وإنما جزء من الحل سيكون باشراك رجال الأعمال خاصة وأن المصلحة مشتركة.

وقال إن السكن الاجتماعي هو الأهم بالنسبة للمرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنهم أوشكوا على الانتهاء من 140عمارة سكنية في بني غالب، و204عمارة على مستوى المحافظة جاهزين في بعض الأماكن.

 وأضاف أنه جاري العمل في مدينة أسيوط الجديدة على 316عمارة بإجمالى 7600وحدة سكنية وهو رقم غير مسبوق على مستوى المحافظة.


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...