السبت، 16 نوفمبر 2013

أستاذ مساعد بجامعة أسيوط يفوز بجائزة الدولة التشجيعية فى مجال العلوم الهندسية


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/827.jpg


 فاز الدكتور جمال الدين فهمي ممدوح الأستاذ المساعد بكلية الهندسة بجامعة أسيوط بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية لعام 2012 وذلك لإسهاماته المتميزة فى مجال استخدام دوال الشرائح الحاسبية فى ضغط الصور والإشارات وتشفيرها وإزالة الشوشرة من الصور وتكبيرها وتحسين جودتها، كما أنه قام باستحداث استخدام بعض الدوال الرياضية الجديدة كأداة متقدمة لتشفير الصور والفيديو باستخدام العلامة المائية وهو الذي حقق صدى دولي واسع.

يذكر أن الدكتور فهمي أحد أبناء جامعة أسيوط النابغين فى مجاله وكان قد حصل على درجة الماجستير من الجامعة عام 1998 و درجة الدكتوراة من جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة عام  فى 2003 فى تخصص معالجة الصور و الأشارات الرقمية .

وقد التحق لمدة عامين بجامعة فرجينيا الغربية بأمريكا للعمل في وظيفة أستاذ باحث مساعد فى مشاريع عدة تهدف إلى البحث عن آلية دقيقة للتعرف على الأشخاص من خلال صور الوجه و البصمات و الأسنان و ذلك بدعم من  جهات حكومية عده مثل الجمعية العلمية الوطنية، كما تم إعارته للعمل داخليا بالجامعة الألمانية بالقاهرة فى الفترة من 2006 حتى 2011 . ونظراً لجهوده فى المجال العلمي والبحثي فقد سبق و حصل على العديد من المنح البحثية من مفوضية الأتحاد الأوروبى بالقاهرة عام 2008 و هيئة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات عامي 2009 و 2011 ، إلى جانب حصوله على أرفع منحة بحثية ألمانية من مؤسسة ألكسندر فون هومبلت للعمل كأستاذ باحث بجامعة آخن بألمانيا فى الفترة من 2009 حتى 2012 وشارك بأبحاثه البالغ عددها 51 بحث (14 بحث مجلة بحثية و37 بحث مؤتمرات دولية) فى العديد من المؤتمرات بأغلب الولايات الأمريكية و كندا و جميع الدول الأوربية.

و قد صرح فهمي بأنه يعكف حالياً على البحث لتطوير آليات تحليل الصور وذلك للتعرف على الصور المفبركة التى يتم نشرها على شبكة الانترنت وتفريقها عن الصور الأصلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...