الأربعاء، 15 مايو 2013

اختفاء الطفل عمر بمدينة أسيوط الجديدة أثناء اللعب مع أبناء الجيران

عمر
ما من متجول فى مدينة أسيوط الجديدة إلا ويعرف «عمر أشرف»، ذلك الطفل الذى انتشرت صوره على أعمدة الإنارة والشجر وأبواب العمارات. ملامحه البريئة باتت معروفة لدى السكان والمارة. سنوات عمره الأربع جعلت مهمة البحث عنه أصعب مما توقع والداه، فبحكم انتقال أسرته للسكن حديثا فى عمارات المنطقة هربا من زحام الصعيد جعله لم يتدرب على نطق محل سكنه أو أى كلمات واضحة توضح معالم حياته سوى حفظه لكلمتى «بابا وماما» وأسماء إخوته.
بصوت تملكه اليأس يحكى الأب أشرف عبدالرحمن قصة اختفاء عمر، فيقول «منذ انتقلنا للسكن فى أسيوط الجديدة وجدنا أغلب المناطق المجاورة للعمارات جناين خضرا، كنا كغيرنا نترك أولادنا يلعبون فيها دون خوف، ولأن عمر صغير لم نتركه وحده، بل دائما ما يلعب مع أخته الأكبر، ولم يكن هناك خوف، خاصة أن كل أفراد المنطقة يعرفون أبناء بعض، ومن الصعب أن يتوه أحد، وكعادته نزل عمر ذات يوم، مع أخته الطالبة فى المرحلة الابتدائية للعب، وفى نهاية اليوم عادت البنت إلى غرفتها تذاكر لأن عندها امتحان، وسألتها عن عمر فقالت بيلعب مع أطفال الجيران فى الجنينة، وتحركت على الفور لأطمئن عليه فلم أجده، فسألت عليه أطفال الجيران وأسرهم، لكن دون جدوى، اختفى عمر تماما».
لم يترك «أشرف» بابا إلا طرقه بحثا عن ولده، بدأ بإبلاغ الشرطة ومنها تحرك إلى المستشفيات، دون فائدة، ويكمل: «تحملت ما لم يتحمله بشر، كلما اتصلت بى الشرطة لتخبرنى بوجود جثة طفل أهرول إليهم لأتفقد الجثث ويدى على قلبى أن يكون عمر بينهم، وعندما أخرج ولا أجده أحمد الله، وفى نفس الوقت أقول لو أنى أعرف أين هو حتى لو كان جثة لارتاح قلبى».
أثار اختفاء «عمر» الذى وصفه والده بالخطف، طالما لم يظهر حتى الآن، تأثيرا بالغا على والدته، فمنذ اختفائه منذ أكثر من عام تعرضت لحالة نفسية سيئة، يقول عنها «أشرف»: «أصبحت الأم فى حالة غريبة يوم تكون طبيعية وأيام تفقد الوعى ولا تعرف من حولها، ذهبنا بها لمشايخ فى كل المحافظات، لكن دون جدوى، لن يشفيها إلا عودة ابنها، وأنا مستعد أعمل أى حاجة وأدفع دم قلبى، بس حد يقولى أى معلومة عن ابنى». 
مها البهنساوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...