الأربعاء، 15 مايو 2013

335 مليون جنيه من 3 بنوك لرجال أعمال أسيوط


كشف الدكتور سليمان مصيلحى أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط ، وعضو مجلس إدارة "الجمعية المصرية للتأمين التعاونى" ، حصول " اعمال أسيوط" مؤخرآ على قروض بنكية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 335 مليون جنيه من بنوك الإسكندرية وأبو ظبى الوطنى والإتحاد الوطنى.

وقال مصيلحى أن جمعية "رجال أعمال أسيوط" حصلت عل 235 مليون جنيه من بنك الإسكندرية بخلاف 70 مليون جنيه لبنك أبو ظبى الوطنى و30 مليون جنيه لبنك الإتحاد الوطنى لافتآ إلى أن تأمين مخاطر عدم سداد هذه القروض يتم تحصيله ذاتيآ كقيمة تأمين من المقترض للبنك مباشرة دون تدخل أى أطراف أخرى.

وأشار إلى أن هذه المبالغ جارى ضخها فى عدة مشروعات أبرزها "بشاير الخير" الذى كانت تموله المعونة الأمريكية وتم وقف التمويل إلأ أنه قرر إستمرار المشروع من خلال البنوك التى يتم التعامل معها لأهمية ذلك المشروع للمرأة المعيلة والأسر الفقيرة.

وأضاف أن " الجمعية " تضخ قروض لمشروعات خاصة بها مثل  مشروع حاسب آلى للجميع ومشروع "موتوسيكل" للتوصيل المنزلى ومشروع "عمر بيتك" لتمويل المبانى والحديد والأسمنت للبناء و"جهز بيتك " لتأسيس المنزل بالأثاث والمفروشات.

وأوضح أمين عام جمعية "رجال أعمال أسيوط" أن حدود القروض الممنوحة للمقترضين تبدأ من ألفى الي 25 ألف جنيه تسدد على عام ونصف بفائدة بسيطة.

وأكد أن جمعية رجال أعمال أسيوط قامت بسداد 394 ألف جنيه للجمعية المصرية للتأمين التعاونى كمستحقات متأخرة مقررآ أن يتم البدء فى التعاون مع "جمعية التعاونى مرة أخرى لضمان مخاطر عدم السداد لقروض المشروعات الصغيرة والمتناهية بدءآ من العام المالى الجديد لكون ذلك الغرض الذى أنشئت من أجله. وأن "أعمال أسيوط تتفاوض حاليآ مع عدد من البنوك لضخها فى مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهدف تشغيل عمالة للحد من ارتفاع مستوى البطالة.

من المعروف أن الدكتور سليمان عبد الفضيل تولى منصب أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط منذ شهور خلفآ للدكتور جمال عبد المتعال بعد رحيله.


مروة عبد النبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...