الأربعاء، 15 مايو 2013

القاتل / عاصم عبدالماجد: قتل ضباط الشرطة في حادثة أسيوط 1981 شرف لي


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/7957_660_mh2304201241_43.jpg?itok=iJawi3Yn
أكد عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، على ضرورة احترام الشرعية، وترك الرئيس محمد مرسي يكمل مدته الرئاسية، ثم نحاسبه بعدها بانتخابه مجددًا أو عدم انتخابه، مشيرًا إلى أنه لايدعم شخص الرئيس محمد مرسي،لكنه يدعم مؤسسات الدولة المنتخبة.

ونفى عبدالماجد، خلال لقائه الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج "الحدث المصري" على قناة "العربية الحدث"، وجود موالاة بين الجماعة الإسلامية وحزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين"، مؤكدًا أن الجماعة الإسلامية رفضت التحالف مع الإخوان وحزبها.

وقال إن هناك عدة حركات تخرج عن الشرعية مثل جماعة "البلاك بلوك"، التي أصبح لها حرية الحركة والتنظيم أكثر من الشرطة في الوقت الحالي، بحسب قوله، مضيفا: حركة "تمرد"، حركة تخريبية، مؤكدًا أن المعارضة تعبر عن الثورة المضادة وتحارب المشروع الإسلامي.

وأشار عبدالماجد إلى أن حركة "تجرد"، أسستها هيئة الأنصار وليست الجماعة الإسلامية، لافتا إلى أن الحركة ليس هدفها تجميع أصوات أكثر من "تمرد"، وإنما هدفها ترسيح الحق، حسب قوله.

وختم تصريحاته بالقول: "قتل ضباط الشرطة في حادثة أسيوط عام1981 شرف لي".

يذكر أن الجماعة الإسلامية التي ينتمي لها عاصم عبدالماجد اغتالت الرئيس الراحل أنور السادات في 6 أكتوبر1981؛ حيث قام الجناح العسكري للجماعة بقيادة الملازم أول خالد الإسلامبولي وبصحبة زملائه عبدالحميد عبدالسلام الضابط السابق بالجيش المصري والرقيب متطوع القناص حسين عباس محمد والذي أطلق الرصاصة الأولى القاتلة والملازم أول احتياط عطا طايل حميده رحيل بقتل السادات أثناء احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر في مدينة نصر بالقاهرة.

وفي 8 أكتوبر1981م هاجم بعض أفراد الجناح العسكري للجماعة الإسلامية بمهاجمة مديرية أمن أسيوط ومراكز الشرطة واحتلال المدينة ودارت بينهم وبين قوات الأمن المصرية معركة حامية قتل فيها العديد من كبار رجال الشرطة والقوات الخاصة وانتهت بالقبض عليهم وعلى رأسهم ناجح إبراهيم وكرم زهدي وعصام دربالة، والحكم عليهم فيما عرف في وقتها بقضية تنظيم الجهاد بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عاماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...