الاثنين، 26 سبتمبر 2011

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط يعلن عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع مراكز ومدن المحافظة، اعتباراً من 2/10/2011، وتستمر أربعة أيام، وتنظمها مديرية الصحة والسكان



أعلن اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع مراكز ومدن المحافظة، اعتباراً من 2/10/2011، وتستمر أربعة أيام، وتنظمها مديرية الصحة والسكان، حيث يبلغ عدد المستهدف تطعيمهم 590 ألف و826 طفلا وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وتنتقل الحملة لجميع الوحدات السكنية بالمراكز والمدن، للوصول إلى جميع الأطفال، وذلك من خلال فرق التطعيم المتحركة وأخرى ثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومكاتب الصحة الموزعة فى مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك بأماكن التجمعات، كالأسواق ومحطات القطارات ومواقف الأتوبيسات.


وقال المحافظ، إن الحملة يشارك فيها 261 فرقة ثابتة و2015 فرقة متحركة، بإجمالى 2276 فرقة على مستوى المحافظة، مُناشداً المواطنين عدم التقاعس عن تطعيم أطفالهم فى هذه الحملة، حماية لهم من مرض شلل الأطفال.


وأكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط

على ضرورة التطعيم ومجانيته، وأن التطعيم الروتينى للمرض لا يمنع من التطعيم فى هذه الحملة، وأن تكراره يقى الأطفال من التعرض للإصابة، مشيرا إلى مراجعة معدات سلسلة التبريد التى تستخدم فى حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها وكفايتها واستلام وتوزيع الطعوم اللازمة.

وأوضح وشاحى، أن الحملة تبدأ عملها من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً للفرق المتحركة، أما الفرق الثابتة فتعمل من 8صباحاً وحتى 8 مساء.


ويتكون فريق التطعيم من فردين على الأقل وتحت الإشراف الكامل لمديرية الصحة والمحافظة، مشيرا إلى أن جملة الطعوم تبلغ 750 ألف جرعة وقائية لازمة للتطعيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...