الاثنين، 21 ديسمبر 2015

تشغيل أول طفطف للنقل الداخلي في أسيوط الجديدة


أعلن رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أحمد عمران، عن حل مشكلة المواصلات الداخلية للمدينة اعتبارا من شهر يناير المقبل، حيث سيتم تشغيل أول طفطف لنقل أهالي أسيوط الجديدة من وإلى الأحياء والمناطق الداخلية بها.

وأشار رئيس المدينة إلى أن فكرة تشغيل طفطف ستقضي تمامًا على المشكلة التي تمثل عقبة للمواطنين للانتقال إلى المواقع الخدمية كالمستشفى والوحدة الصحية ونقطة الشرطة وغيرها في أي وقت من اليوم خاصة الأوقات المتأخرة التي تتوقف فيها عن العمل الميكروباصات.

وأضاف "عمران"، أن الطفطف المزمع تشغيله قريبًا تم شرائه من الجهود الذاتية لمجلس إدارة المدينة بقيمة 183 ألف جنيه للتسهيل على المواطنين.

وتابع أنه تقرر تشغيل 20 سيارة ميكروباص جديدة سعة 14 راكبًا للربط بين أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة لتسهيل الحركة والانتقال بينهما والعمل على تحفيز المواطنين للانتقال والسكن في مدينة أسيوط الجديدة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأراضي وإيجارات السكن في مدينة أسيوط بشكل كبير.

ولفت إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيص 20 ميكروباصًا بالتنسيق مع إدارة المرور، وأنه سيتم تجهيز الموقف بتندات للسيارات ومقاعد للمواطنين وأكشاك للمشرفين على الموقف ومباحث المرور.

يذكر أن مدينة أسيوط الجديدة تم إنشاؤها طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000 وتقع شرق النيل على طريق "القاهرة - سوهاج" وتبعد حوالى 15 كم من مدينة أسيوط الحالية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان منها 6642 فدان كتلة عمرانية، بالإضافة إلى منطقة التوسعات الشمالية الغربية الجاري تخطيطها بمساحة 2500 فدان ويبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمة من المستهدف الذى يبلغ 750 ألف نسمة عام 2050.


دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...