الاثنين، 2 مايو 2011

وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، 9 مايو، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة

أعلن الائتلاف الموحد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، 9 مايو، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، على أن يتم تنظيم مسيرة من أمام جامعة القاهرة إلى مجلس الوزارة.

قال الأساتذة فى بيان لهم إنه نظرا لما لاحظوه من تباطؤ والتفاف حول مطالب الإصلاح الجامعى، فإنهم قرروا تنظيم هذه الوقفات الاحتجاجية، للمطالبة بتنفيذ دعوات الإصلاح الجامعى، كما قرروا تصعيد مطالبهم بإقالة وزير التعليم العالى د.عمرو عزت سلامة بزعم أنه "تجاهل مطالب الجامعيين وعمل على الالتفاف عليها".


أضاف الأساتذة أنه تحقيقاً لاستقلال الجامعات فإنهم يرفضون مقترحات الوزير لكيفية اختيار القيادات الجامعية، ويطالبون بإبعاد كافة القيادات الحالية المعينة، وانتخاب قيادات جديدة بالنظام الذى ارتضاه أعضاء هيئة التدريس بجامعات مصر ودون أدنى تدخل من السلطة التنفيذية، على أن يتم ذلك بما لايتجاوز نهاية العام الدراسى الحالى.


وشدد البيان على ضرورة وضع التعليم الجامعى والبحث العلمى على قمة أولويات الدولة فى المرحلة الحالية، بما يحقق انطلاق عملية التنمية، من خلال خطوات عملية من بينها رفع نسبة مخصصات التعليم العالى والبحث العلمى فى موازنة العام المالى 2011/ 2012 لما لا يقل عن 2.5% من الدخل القومى، إقرار زيادة فورية فى المرتبات تحقق حياة كريمة لأعضاء هيئة التدريس لضمان استقرار العملية التعليمية وتفرغ أستاذ الجامعة لتطويرها، تبنى مطالب للمدرسين المساعدين والمعيدين.


ويتكون الائتلاف من حركات "اتحاد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة، وجامعيون من أجل الإصلاح المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين، وحركة 16 أبريل، وحركة استقلال جامعة عين شمس، اللجنة المنبثقة عن المؤتمر العام بجامعة بنها، مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات "9 مارس"، وقال الائتلاف إنه يأمل أن تتجاوب السلطات المختصة مع هذه المطالب دون حاجة للتصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...