الاثنين، 2 مايو 2011

تأجيل أولى جلسات محاكمة الفقى إلى 5 يونيو لإعلان الشهود

أجلت الدائرة 17 بمحكمة الجنايات بالتجمع الخامس اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، أولى جلسات أنس الفقى وزير الإعلام السابق ووزير المالية السابق الهارب يوسف بطرس غالى، بتهمة الإضرار بالمال العام بما قيمته 70 مليون جنيه، لجلسة 5 يونيو لإعلان الشهود.

وفى جلسة اليوم تم إثبات حضور المتهم الأول، فيما مازال المتهم الثانى خارج البلاد، كما أثبتت المحكمة دفاع المتهم الأول والمدعين بالحق المدنى، وتلت النيابة أمر الإحالة، وسأل القاضى الفقى عما إذا كان ارتكب الاتهامات المنسوبة إليه، فرد: "هذا الكلام غير صحيح يا فندم"، فيما طالب مستشار هيئة قضايا الدولة بالتعويض.


وكانت النيابة اتهمت الفقى بالموافقة على اعتماد ميزانية إعلانية للحزب الوطنى بعشرة ملايين جنيه، وحمل تلك الميزانية على وزارة المالية بدلاً من تحميلها على الحزب الوطنى، وهو ما وافق عليه وزير المالية السابق يوسف بطرس غالى، على الرغم من أن تلك الدعاية كانت من أجل تجميل صورة الحزب، كما أسند مهرجان الإعلام العربى لشركة يمتلكها ابن شقيق جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق بالأمر المباشر وبمبالغ تزيد على المعمول به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...