الخميس، 11 أبريل 2013

بالصور.. كلية طب أسيوط تنظم مؤتمرها السنوى الرابع بعنوان "طب وجراحة العيون فى صعيد مصر"

                          باقى الصور


تنظم كلية الطب بجامعة أسيوط، مؤتمرها السنوي الرابع عشر لجامعات الصعيد بعنوان "طب وجراحة العيون في صعيد مصر"، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب، والدكتور محمد طارق عبدالمنعم، رئيس قسم جراحة العيون بكلية الطب بالجامعة، وذلك لمدة يومين من 11 إلي 12 أبريل الجاري.
وأكد الدكتور مصطفى كمال -في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية- أن الجامعة أخذت على عاتقها دعم وتشجيع إقامة المؤتمرات العلمية بغرض نشر المعارف والمعلومات في المجالات المختلفة وتبادل الخبرات وتعميم المعارف.

وأشار كمال إلى أن المستشفيات الجامعية بالجامعة بمواردها البشرية والمالية، تكلف الجامعة نحو 40% من مواردها، وهناك جزء كبير من وقت الجامعة ينصب على الاهتمام بالمستشفيات الجامعية لأن نوع الخدمة الطبية المقدمة تجبر أى إدارة على تقديم الدعم لهذا المكان ومساعدته، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم المساعدات المادية والمعنوية للمستشفيات الجامعية، ولكلية الطب لما تقدمه من خدمات طبية للمواطنين بصفة عامة، ولا سيما أبناء الصعيد من المنيا وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد الذين يثقون ثقة كبيرة فى الخدمة الطبية المقدمة، كما نوه إلى مهارة وكفاءة أطباء المستشفيات الجامعية الذين استطاعوا بفضل جهودهم فى صنع اسم المستشفى الجامعي.

وأضاف أنه خلال العام 2013/2014 ستدخل مستشفى طب وجراحة العيون في الموازنة المالية الجديدة، متمنيًا أن تلحق بمثيلاتها من المستشفيات الجامعية كمستشفى الكبد ومستشفى الأطفال، مشيرًا إلى أنه يجب العمل بجد للانتهاء من إنجاز الأعمال المتبقية بمستشفى القلب والأوعية الدموية ومستشفى المسالك البولية خلال أشهر.
وأوضح الدكتور محمد طارق عبد المنعم، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش علي مدي يومين عدد من المحاور من خلال 7 جلسات علمية تتناول: لقاء وخبرات، والقرنية وجراحة تصحيح النظر، والشبكية، والفحوصات، وجراحات التجميل لحجاج العين، والمياه البيضاء، مؤكدا أن جامعات الصعيد تشترك في الظروف البيئية والإمكانيات المتشابهة ولهذا فالملتقي له مكانة متميزة في الجمع بين أطباء العيون في الصعيد متمنيا مزيدا من التقدم والتطور لقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بالجامعة.

 يذكر أن رئيس شرف المؤتمر لهذا العام هو الأستاذ الدكتور إسماعيل أحمد وصفى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط، ويشارك فيه لفيف من أساتذة العيون من الجامعات المختلفة، و قام رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف بتسليم درع الجامعة ودرع الكلية فى نهاية الجلسة لرواد طب العيون وهم المرحوم الدكتور محمد خلف الحسينى رحمه الله، والدكتور إسماعيل أحمد وصفى، والدكتورة وجيهة مسعود، أستاذ طب وجراحة العيون بالجامعة. 
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...