الخميس، 11 أبريل 2013

انطلاق مبادرة "أنا بحب أسيوط" اليوم للاستعداد للعيد القومي



أعلنت محافظة أسيوط انطلاق مبادرة "أنا بحب أسيوط"، غداً الخميس، بالاشتراك مع العشرات من الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، للإعداد و التجهيز لعيد أسيوط القومي 18 أبريل الجاري، و التأكيد على أن شباب أسيوط يد واحد لخدمة بلدنا أسيوط.


وقال طارق حسين مدير عام بالشباب و الإدارة و مسئول المبادرة- خلال الجلسة الختامية لفريق إعداد المبادرة و المؤتمر الصحفي- أن سيتم الإعلان عن المبادرة غداً عن طريق البنرات الإعلانية فضلاً عن توزيع أكثر من 20 ألف مطوية و حشد المتطوعين الذين يؤمنون بالمبادرة، و الراغبين في الانضمام للمبادرة.


و أضاف مسئول المبادرة ستخرج في أحسن صورها و بمستوى عل من التميز، يعبر عن كفاءة الشباب و رغبتهم في نقل الحال إلى أفضل ، و تجسيد التعاون بين الجهاز التنفيذي و الشعب، و ستنقل أسيوط في مناسبة احتفالها و عيدها نقلة نوعية كبيرة .
و أكد طارق حسين أن د.يحي كشك محافظ أسيوط يهدف إلى تجسيد جهود الشباب بشكل خاص و المجتمع بشكل عام في هذه المبادرة، عبر جيل تنموي ينبذ أي نوع من العنف و الخلاف و يجتمع على حب الوطن.


و قالت هدى الشافعي مستشار المحافظ للتسويق الإعلامي، أن أمامنا أمل أن نقدم الكثير لمصر من خلال مثل هذه المبادرات، و أن الله عز وجل رزقنا بثورة ربانية الشعب خرج فيها لم تفرق بين مسلم و مسيحي كبير و صغير ، نريد أن نستمر فهذا الطريق ، أمامنا الكثير من التحديد التي ستغلب عليها ، مشيرةً إلى أن نقاط الاتفاق بين الشباب أكثر من نقاط الاختلاف.


و دعت هدى الشافعي وسائل الإعلام إلى نقل الصورة بشكل موضوعي وعدم التركيز على المشاكل فقط بهدف إحباط الشباب، مشيرةً إلى أن إحباط الشباب من أكبر الأشياء التي تدمر الأوطان،مضيفةً أن الشباب هو العمود الفقري لأي دولة حيث يشكل الشباب و النشأ أكثر من 60% و هم أقدر الناس الذي يمكن توصيل فكرة الانتماء و حب و الوطن للناس ، اجتمع على شيء واحد هو حب الوطن ليس فيه خلاف .


و شرح م.محمد عطا طالب بكلية هندسة و متطوع بالمبادرة أن رسالة المبادرة هي تأصيل التعاون بين جميع الشباب و الكيانات الشبابية و استثمار طاقاتهم لتنمية المحافظة و رقيها ، و تأهيل شباب قادر على شغل المناصب القيادية و التنفيذية بالمحافظة ، و تعميق الإحساس بحب الوطن و خدمة المجمتع و الوصول لحالة من التوافق بين الشباب.


و أضاف عطا أن المبادرة ستشمل حملة تعريفية للمبادرة أسيوط، و العيد القومي و الدعوة للمشاركة، و جمع المتطوعين، و توعية الأهالي و بعض سكان العمارات في منطقة الزهراء كبداية، للبدء بتبيق منظومة القمامة الجديدة ثم تعميمها.


و من ضمن الجمعيات و منظمات المجتمع المدني المشاركة في المبادرة، طلاب الإخوان المسلمون ، و طلاب مدارس دار حراء، و جمعية قلوبنا معاك ، و فريق بدايات، و فريق انفع غيرك، و أسرة إيد واحده كلية الهندسة، و فريق "سمايل"، و فريق بدايات، فريق و سارعوا، فريق أبدأ معنا، صالون آفاق الثقافي ، فريق حب الخير ، أسرة رؤية بكلية طب، فريق بساطة، وجوالة نادي أسيوط الرياضي.
اسلام عبد العليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...