الثلاثاء، 6 مايو 2014

وزير الرى يحتفل بمرور عامين على انطلاق مشروع قناطر أسيوط والعمل مستمر بقناطر أسيوط على مدار 24 ساعة

محمد عبد المطلب وزير الرى


أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تحتفل هذه الأيام بمرور عامين على انطلاق العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ويتبقى 40 شهراً على الانتهاء منه.
وأشار عبد المطلب خلال جولته بمحافظ أسيوط اليوم الثلاثاء إلى أن المشروع يخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط حتى الجيزة، ويساهم فى تحسين الرى بمليون و750 ألف فدان، بالإضافة إلى توليد الكهرباء منه، حيث سيتم إنشاء محطة كهرباء ملحقة بالقناطر لتوليد طاقة كهرومائية قدرها 32 ميجاوات، وكذلك تحسين الحالة المرورية والملاحة النهرية.



كشف الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن العمل مستمر فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، على مدار 24 ساعة ولم يتأثر بالأحداث التى شهدتها البلاد عقب ثورة 30 يونيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 37% من الأعمال المدنية لإنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة، بتكلفة بلغت540 مليون جنيه مصرى و85 مليون يورو من اجمالى 4 مليارات جنيه، وذلك لحزمة الأعمال الميدانية والهيدوميكانيكية، مشيراً الى أن تكلفة الاعمال التى تنفذ يومياً بموقع المشروع تصل إلى 2 مليون جنيه.

أسماء نصار
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...