السبت، 13 يوليو 2013

اختبارات لتوظيف الشباب بالمشروعات كثيفة العمالة بجمعيات أسيوط الأهلية


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/L_1673.jpg
أعلن رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، أن فرع الصندوق الاجتماعى للتنمية بأسيوط يبدأ على مدار هذا الأسبوع اختبارات تعيين الأجهزة الإدارية لمشروعات كثيفة العمالة بالجمعيات الأهلية، وتشمل (مدير- محاسب- سكرتير) لعدد (24) جمعية تنمية مجتمع.
وقال رميح لـ"اليوم السابع"، إن الـ24 جمعية التى يتم إجراء الاختبارات لاختيار موظفيها هى المنفذة لعقدى مشروع كثيف العمالة الممول من هيئة المعونة الدنماركية (دانيدا) بمنحة قدرها 5828000 مليون جنيه، وعقد مشروع كثيف العمالة الممول من البنك الدولى بمنحة قدرها 12 مليون جنيه، وذلك لتعيين عدد (24 مدير مشروع، 24 محاسبا، 24 سكرتيرة).

وأضاف مدير الصندوق

أن العقدين المنفذين بتمويل كل من هيئة المعونة الدنماركية، والبنك الدولى يوفران 5177 فرصة عمل لأبناء عشرة مراكز إدارية على مستوى محافظة أسيوط هى (ساحل سليم، وابنوب، وأبو تيج، ومنفلوط، والقوصيه، وديروط، وأسيوط، والفتح، والغنايم، والبدارى).
وأشار "عبد الحسيب" إلى أنه تم اختيار محافظة أسيوط لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى، وذلك باعتبارها أكثر المحافظات فقراً على مستوى الجمهورية، حيث يتم التنفيذ عن طريق الجمعيات الأهلية العاملة بتلك القرى بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية التضامن وجهاز شئون البيئة، فيما تم تقييم الجمعيات لتأهيلها وتسجيلها للعمل مع الصندوق الاجتماعى لتنفيذ هذه المنحة.

وأوضح جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، أن العقود التى تم توقيعها تعمل على تحقيق أهداف المشروع بقرى المحافظة، من توفير فرص عمل للفتيات والسيدات والشباب بالمناطق الفقيرة، وتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية للأم والطفل، ورفع الوعى الصحى للمجتمعات المستهدفة فى مجال صحة الأم والطفل، والارتقاء بالخصائص السكانية بالمناطق المستهدفة فى مجالات الصحة والتعليم وفرص العمل.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...