الاثنين، 13 أغسطس 2012

10 مليون جنيه التكلفة الإجمالية لثالث كباري مدينة أسيوط


قال محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي إنه بدأ الإرساء المائي لإنشاءات كوبري الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط عقب أجازة عيد الفطر ، والذي يتكلف 10 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ خلال تفقده لأعمال موقع الكوبري أنه سينهي مشكلة الاختناق المروري المتكررة في أوقات الذروة والتي تقع على كوبري خزان الوليدية وميدان الحرب والسلام وشوارع الجمهورية والنيل بأسيوط ، ويساهم في سيولة المواصلات بين شرق وغرب المدينة وبالتالي تعزيز التعاملات الحياتية للمواطنين وتحقيق ميزة لأبناء المحافظة كونها عاصمة الصعيد ، وتستقبل قرابة 2 مليون زائر فضلاً عن 4 مليون هم تعداد قاطنيها.

 وأشار إلى أن أسيوط كانت في حاجة ماسة لكوبري الترعة الإبراهيمية نظراً لتضاعف أعداد الزيادة السكانية لعشرة أضعاف مثيلاتها منذ إنشاء خزان الوليدية عام 1907 ، أي على نحو أكثر من 100 عام علي إنشائه لم يكن من الممكن أن يساهم في نفس أغراض المرور خاصة ، هو لا يتحمل أكثر من سيارة واحدة في كل أتجاه بينما الكوبري الجديد يسمح بمرور 3 سيارات في كل اتجاه.

وأوضح أن الكوبري الجديد يصبح ثالث كوبري على الترعة داخل مدينة أسيوط، مفسراً أن الكوبري الثاني على الترعة بعد الخزان والمعروف باسم كوبري فيصل لا يتعامل مع نفس المناطق السكنية وتجمعات المصالح الحكومية، وبالتالي فلا يخدم الكثافة السكانية المعتادة في تحركات المواطنين اليومية.


ومن جهته

أوضح المدير التنفيذي لمشروع كوبري الإبراهيمية المهندس عمرو عبد السلام والذي تنفذه المقاولون العرب أنه بعد عملية الإرساء المائي للإنشاءات عقب عيد الفطر المبارك ، يتبقي باقي الهياكل والروابط والتجارب المتعددة للأمان ويستلزم ذلك عدة أشهر ، مضيفاً أنه من المقرر افتتاح الكوبري في أبريل من العام القادم 2013 بالتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للكوبري 10 ملايين جنيه نظراً لكونه ضمن المشروعات الكبرى على الترعة الإبراهيمية وفي بداية مدخلها المائي حيث يصل عرض الكوبري إلي 15 متراً ، ويشمل حارتين كل منهما تضم حارتين بإجمالي 6 أمتار في حين يخصص ثلاثة أمتار للمشاة بواقع متر ونصف في كل اتجاه، منوهاً بأن طول الكوبري يصل إلي 91 متراً .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...