الأربعاء، 20 يوليو 2011

"الأعلى للجامعات" يقرر قبول 220 ألفا بالجامعات الحكومية.. و25 ألفا بـ"الخاصة"


قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، قبول 220 ألف طالب وطالبة بالجامعات الحكومية، و25 ألفاً بالجامعات الخاصة، و82 ألفاً بالمعاهد الحكومية والخاصة، وبذلك يتم استيعاب جميع الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام، وعددهم 327 ألفاً، وذلك بمعدل زيادة قدره "6% " عن العام قبل الماضى.

كما وافق المجلس فى اجتماعه الذى عقده عصر اليوم الأربعاء، بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على السماح بفتح باب التقليل من الاغتراب للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة، وبنفس النسبة المقررة لطلاب الثانوية العامة وهى 10%.


ووافق المجلس على


السماح للطلاب الحاصلين على الثانوية الإنجليزية عام 2010، والذين قضوا "11 سنة" دراسية وتقدموا لمكتب التنسيق، بإعادة تقدمهم بأوراقهم مرة أخرى لمكتب التنسيق لإعادة تنسيقهم.

كما وافق على استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات من شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ICDL كمتطلب جامعى للتخرج، وكذلك إعفاء مبتعثى هذه الكليات من هذا الشرط.


وأحيط المجلس علماً بالاتفاقية الموقعة بين جامعة حلوان وجامعة لورفيجزبرج الألمانية لمنح درجة الماجستير المشتركة فى إدارة التعليم الدولى للدارسين الشباب من العرب والألمان، كما وافق المجلس على تشكيل لجان القطاعات التابعة للمجلس وعددها 24 لجنة.


من ناحية أخرى بحث المجلس الأعلى للجامعات إجراءات صرف حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس وأعضاء المراكز البحثية والهيئة المعاونة، وذلك فى إطار الحرص على زيادة دخولهم نظراً لما يقومون به من جهود متميزة فى العملية التعليمية والبحثية، وسوف تقوم وزارة التعليم العالى بالتنسيق مع الجامعات والمراكز البحثية باتخاذ الخطوات التنفيذية لصرف الحافز، وذلك بعد أن يتم اعتماد مجلس الوزراء للمبالغ المقررة لهذا الحافز نظراً لأن الصرف سيتم من احتياطى الموازنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...