الأربعاء، 20 يوليو 2011

تقوم مؤسسه (مصر الخير) بتوزيع 150 راس ماشيه حيه في قري محافظتي سوهاج اسيوط حتي نهايه الشهر الجاري وقبل بدايه شهر رمضان الكريم



تسلمت مؤسسه (مصرالخير) برئاسه الدكتور علي جمعه مفتي الجمهوريه رئيس مجلس امناء المؤسسه، 5 آلاف راس ماشيه من المجلس الاعلي للقوات المسلحه والتي حصل عليها المجلس العسكري كمنحه لمصر من الرئيس السوداني عمر البشير، لتقوم مؤسسه (مصر الخير) بعمليات ذبح الماشيه والاشراف علي توزيعها بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الاهليه هي (الاورمان ورساله وبنك الطعام) علي الفقراء من محدودي الدخل خلال شهر رمضان الكريم في مختلف المحافظات.
وذكرت المؤسسه - في بيان اصدرته اليوم الاربعاء - انها ستقوم من جانبها بتوزيع 200 الف كرتونه رمضانيه خلال شهر رمضان المقبل علي الاسر الفقيره تحتوي علي العديد من السلع الغذائيه، مثل الارز والسكر والشاي ومعلبات الخضار واللحوم بكميات تكفي احتياجات الاسره طوال شهر رمضان.
ومن جانبه، قال ممدوح قطب رئيس قطاع المساعدات الانسانيه بمؤسسه (مصر الخير) "انه تم التنسيق مع بعض الجمعيات الاهليه مثل جمعيه (الاورمان، رساله، وبنك الطعام) لذبح المواشي في منطقه ابو سمبل لقربها من الحدود المصريه السودانيه، ونقلها بواسطه سيارات مجهزه الي محافظه القاهره".
واضاف "ان (مصرالخير) ستتحمل


بالتعاون مع جمعيات الاورمان ورساله وبنك الطعام ما يقرب 5 ملايين جنيه تكلفه ذبح المواشي التي سيتم توزيعها علي الفقراء".
واشار الي ان كميه اللحوم التي سيتم توزيعها تصل الي 770 طنا تتم تعبئتها في اكياس الحد الادني لها زنه كيلو جرام، تمهيدا لتوزيعها علي الفقراء في مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، خاصه في المناطق التي تزداد فيها نسبه الفقر بها.
وقال ممدوح قطب، رئيس قطاع المساعدات الانسانيه، بمؤسسه (مصر الخير) "ان المؤسسه سوف تستعين بالكثير من الجمعيات الاهليه المنتشره في المحافظات في عمليات التوزيع حيث يوجد لدي هذه الجمعيات كشوف باسماء الاسر الفقيره والمستحقه للمساعدات، الامر الذي يؤدي الي وصول المساعدات من اللحوم والكراتين الرمضانيه الي مستحقيها .. وهو ما تسعي اليه مؤسسه (مصر الخير) بصفه مستمره، حيث تقوم المؤسسه بتوزيع الكثير من السلع الغذائيه طوال العام علي العديد من الاسر المستحقه، اضافه الي صرف المساعدات وفقا لحاله كل اسره.
وفي نفس السياق، تقوم مؤسسه (مصر الخير) بتوزيع 150 راس ماشيه حيه في قري محافظتي سوهاج اسيوط حتي نهايه الشهر الجاري وقبل بدايه شهر رمضان الكريم، ليصل عدد رؤوس الماشيه الحيه التي تم توزيعها علي الاسر الفقيره والمعدمه في قري الصعيد منذ شهر يناير 2011 وحتي الآن الي 900 راس ماشيه محسنه وراثيا عن طريق التلقيح الصناعي من انتاج مزرعه المؤسسه للانتاج الحيواني، والتي تم انشاؤها في محافظه اسيوط ، لكي توفر لهذه الاسر الفقيره مصدر دخل مستمرا، كما تقوم المؤسسه بتقديم الغذاء والرعايه البيطريه بالمجان لهذه الماشيه بعد تسليمها للاسر.
واكد قطب حرص المؤسسه علي التوسع في النهوض بمستوي دخل الاسر الفقيره وتحسين مستوي معيشتها من خلال تقديم المساعدات مع الاخذ في الاعتبار المناطق الاكثر احتياجًا والاشد فقرًا؛ لتكون في بؤره اهتمام المؤسسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...