السبت، 27 أكتوبر 2012

أول سيدة تقود طائرة ركاب: تجربتي الأولى كانت في مطار أسيوط .. ولم أواجه أي انتقادات من الركاب


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/29/7/360x232o/450.jpg?q=1قالت الكابتن طيار نهى عبد الرحمن -أول سيدة في مصر تقود طائرة ركاب وتحترف قيادة الطائرات- إن بداياتها مع الطيران كانت بالتدريب مع مدرب وأنها حاولت التجربة أكثر من مرة حتى تمكنت من الوصول إلى المقدرة على الطيران "سولو" أى بمفردها حول المطار وبعد اختبارات استمرت عدة ساعات.

وأضافت فى تصريحات لـ "صدى البلد" أن أول تجربة تدريب كانت فى مطار أسيوط لأن مطار إمبابة كان ممنوعًا فيه الطيران بسبب تحركات القوات الجوية فى فترة التسعينيات وبسبب عمليات الإرهاب فى تلك الفترة.

وعن أولى رحلاتها قالت إن أولى رحلاتها بمفردها كانت فى شرم الشيخ وهى من ضمن التدريبات وبعد ذلك استطاعت قيادة طائرة بها ركاب فى وجود طيار ثان.

وعن الصعوبات التى تواجهها قالت لم أقابل أى صعوبات ولو حدث ذلك يتم التعامل معها مشيرة إلى أن شركات الطيران لم تسمح بإقلاع أى طائرة قبل التأكد من كفاءة الطيار لأنه يكون مسئولاً عن الطائرة وأرواح الركاب.

وعن الانتقادات التى تواجهها من الركاب قالت: الركاب أصبح لديهم ثقافة الرجل مثل السيدة فى العمل وذات مرة قابلتنى سيدة مصرية وسألتنى أنت مصرية وبمناقشتها عن سبب السؤال فهمت أنها تعتقد أن المصريين ليس لديهم أى تقدم وقلت لها أنا مصرية ومسلمة وصعيدية.

احمد العرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...