الثلاثاء، 17 يوليو 2012

محافظ أسيوط يكرم أنشط 20 متبرعاً منتظماً بالدم


كرم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط 20 متبرع دائم بالدم مقدراً لهم سلوكهم في حماية الأرواح والحالات الخطرة، وذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم التي أقيمت بحديقة الفردوس بحضور المجلس التنفيذي.

وأوضح المحافظ خلالها فوائد التبرع بالدم من حماية القلب والشرايين وتقليل الحديد الذي يسبب أمراض فتاكة للجسم فضلاً عن عامل التبرع في تجديد الخلايا وتقوية الجهاز المناعي للمتبرعين لمواجهة الأمراض.

وأوضح الدكتور عبد الغفار حامد المدير الإقليمي لمركز نقل الدم التابع لوزارة الصحة أن احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم هدفها تقديم الشكر لأنشط المتبرعين الدائمين فضلاً عن نشر ثقافة التبرع وأهميتها وخطورتها في الإبقاء على حياة البشر مضيفاً أن الاحتفال ينفذ بمشاركة 4 منظمات دولية وهي منظمة الصحة العالمية والاتحاد العالمي للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر المصري والاتحاد الدولي للمتبرعين بالدم والجمعية الدولية لنقل الدماء الآمنة.

وخلال الاحتفال استمع الحضور لتقرير بيتر ادوار حلمي المنسق الإقليمي للتبرع بالدم في الصعيد والذي أشاد بمحافظة أسيوط كونها تحمل أفضل خدمات صحية على مستوي الصعيد فضلاً عن قدراتها في التبرع الدائم، مشيداً بدور الأطباء وفرق التبرع ومشاركة المشايخ والقساوسة في توعية الأهالي بأهمية التبرع في حماية حياة الرضع والأطفال ومرضي الحالات الخطرة.

واختتم الاحتفال بتكريم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط لأنشط المتبرعين في المحافظة منذ سنوات طويلة وبشكل منتظم في التبرع لبنوك الدم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...