الأربعاء، 2 يناير 2019

وكيل تعليم أسيوط: امتحانات النقل تسير في سلاسة ويسر ... انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط



قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه بدأ اليوم امتحانات النقل بمراحل التعليم المختلفة "ابتدائي وإعدادي والثانوي تجاري وصناعي والتربية الخاصة والصف الثاني الثانوي عام"، بينما يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان يوم 13 يناير الجاري وتنتهي في 24 من نفس الشهر.

وأوضح أن ورقة الامتحان مكتوبة بخط واضح وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد.

وأكد وكيل الوزارة على رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات، وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلا عن تزويد جميع اللجان، بالإضاءة الجيدة والتصدي لحالات الغش.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب.

وفى سياق متصل تفقد وكيل الوزارة أعمال الكنترول بمدرسة "طه حنفي الإعدادية" واضطلع على رصد درجات العملي في مادة العلوم التي أجرى فيها الامتحان يومي 26 و27 ديسمبر الماضي، كما اضطلع على استمارات الموانع والتكليفات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال الكنترول المدرسي، وكذلك كشوف رصد درجات التقويم الشامل لأعمال السنة ومراجعة الطلاب المنقطعين.

وأضاف وكيل الوزارة أن أعمال التصحيح تبدأ في نفس يوم الامتحان عقب انتهاء فترة الامتحانات مباشرة، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات المختلفة، منوها بأنه لم ترد أية شكاوى من الامتحانات.
--------------------------------------------------
حالة من الهدوء تنتاب أروقة جامعة أسيوط، وسط انتظام سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتشديد من قبل إدارة الجامعة، وتكثيف التواجد الأمني من قبل الأمن الإداري بالجامعة.

وقام الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بجولة تفقدية داخل عدد من لجان امتحانات للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وانتظامها، والتأكد من مدى التزام كافة اللجان بالإجراءات والضوابط المتخذة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير الرعاية والدعم اللازم للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، مشددا على تواجد أساتذة المادة داخل اللجان للرد على استفسارات الطلاب التي تخص المادة؛ مما يسهم في أداء الامتحانات بسهولة ويسر ومراعاة تهيئة مناخ هادئ للطلاب، بالإضافة إلى ضرورة تواجد سيارات إسعاف خارج كل لجنة وأطقم طبية مجهزة لمواجهة أي مشكلات صحية طارئة للطلاب مع ضرورة حظر التليفون المحمول داخل اللجان وفي حالة ضبط أي حالة غش يتم عمل محضر فوري بالغش ثم تحويلها إلى الجهات القانونية المختصة بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للتصدي لحالات الغش بشكل حاسم لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، مع سرعة حل أي مشكلة قد تواجه الطلاب وتعوق أدائهم للامتحانات.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...