الثلاثاء، 19 أبريل 2011

اهالى قرية الطامية البحرية التابعة لمركز القوصية بمحافظة اسيوط يستغيثون من مسلحين من عائلة وهمان




 مناشدات عدة من أهالي إحدى قرى محافظة أسيوط، يطالبون فيها القوات المسلحة وأجهزة الأمن بالتدخل لفك الحصار الذي تفرضه إحدى العائلات على القرية من أكثر من أسبوعين، وتمنع الأهالي من التزود بالطعام والدواء.
وقال أهالي قرية "الطامية البحرية" التابعة لمركز القوصية إن مسلحين من عائلة "وهمان" يفرضون منذ أكثر من أسبوعين حصارا على القرية بالأسلحة النارية، عقب مشاجرة بينهم وبين عائلة أخرى أسفرت عن سقوط قتيل من عائلة وهمان. وأضاف الأهالي أنه رغم أن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن الطلقة التي أصابت القتيل أطلقت من مسافة أقل من متر واحد، أي أنها صدرت بالخطأ من أحد أقاربه، إلا أن العائلة مصرة على الأخذ بالثأر، وهو ما دفع رجال العائلة الأخرى لمغادرة القرية منعا لتجدد المصادمات.
وأوضح الأهالي أن ذلك لم يكن كافيا لعائلة وهمان، التي تمنع الأطفال والنساء من التزود بالخبز والطعام أو زراعة أراضيهم التي توشك على الهلاك.
وأشار الأهالي إلى أنهم لجاءوا إلى قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في أسيوط، وقدموا بلاغا، ووعدهم ضباط برتبة عميد بحل المشكلة، لكن لم يحدث شيء، وهو ما يثير مخاوف الأهالي من وقوع مذبحة في حال رجوع العائلة الأخرى لمنازلهم لإنقاذ أسرهم وزراعتهم من الهلاك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...