الخميس، 10 مارس 2016

اليوم .. مغازى يتفقد التجهيزات الإنشائية بقناطر أسيوط الجديدة


قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى القيام بجولة تفقدية لمشروع القناطر الجديدة بأسيوط اليوم للإشراف على الأعمال الجارية،وإزالة آثار المشكلة وإقامة التجهيزات البديلة لضمان استمرار أعمال الانجاز فى القناطر طبقا لما هو مخطط له، وذلك بعد سقوط تجهيزات إنشائية لأحد المبانى بالمشروع .

 وأوضح المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أن العناية الإلهية و برامج الحماية والتأمين المشددة التى تفرضها مجموعة الشركات المصرية والدولية المنفذة لمشروع القناطر الجديدة على المهندسين و العاملين بموقع الانشاءات أنقذت عشرات العاملين من الاصابة وأن شركات التأمين سوف تتحمل هذه الأمور المتوقعة خلال إقامة أى منشأ جديد وتم بالفعل البدء فى إعادة إقامة تجهيزات إنشائية جديدة لاتمام المبانى المطلوبة، ولم تؤثر الحادثة على مسار وتوقيتات التسليم النهائى للمشروع. كما يقوم الوزير على هامش زيارته لأسيوط بتفقد المشروعات والمنشآت المائية الجديدة بالمحافظة والحماية من السيول وإنشاء سد 1و 2و 3 ضمن مشروع حماية الوادى الأسيوطى من أخطار السيول بتكلفة 14.5 مليون جنيه. من جانب آخر أكد الوزير أن اجهزة الوزارة قامت على الفور بتفتيت بقعة السولار فى نهر النيل وتلاشت نهائياً وهى ناتجة عن عطل بالباخرة السياحية أمام مرسى إدفو السياحي.


إسلام أحمد فرحات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...