الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

نائب رئيس جامعة الأزهر فرع اسيوط: حكومة قنديل لاتعترف بالمطالب الفئوية..والناس صدقت الثورة



أكد الدكتور محمد عبد الشافي -نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط - في تصريحات خاصة للشبكة العربية للإعلام"محيط" أن موظفو جامعة الأزهر يسيرون خلف إتحاد موظفي جامعات مصر ، وجميع مطالبهم فئوية لا يُعترف بها من قبل حكومة الدكتور قنديل ،مضيفاً " الناس صدقت الثورة ، والإعلام مسيس ويحتاج إلي الموضوعية" .

وقال عبدالشافي "أنا ضد إضراب الموظفين عن العمل ،وكان لابد أن يستأذنوا مني ، و أن أسمح لهم بالإضراب أولا ، مؤكداً أن رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد علي علم بمطالب الموظفين ولكن لا توجد ميزانية بالدولة مهما طور المعتصمين من وسائل إضرابهم ، فهذه أوامر من الدكتور قنديل لرؤساء الجامعات .

يذكر أن نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط قد طالب بضرورة إختيار موظف ممثل للزملاء المضربين عن العمل في كل كلية للقاء رئيس الجامعة وعرض مطالبهم ورفعها لمجلس الوزراء ، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من الموظفين نظرا لسابقة تحويل 6 موظفين ممثلين لزملائهم إلي النيابة الإدارية بتهمة تحريض زملائهم علي الإضراب عن العمل .

كان مئات الموظفين بجامعة الأزهر فرع أسيوط قد أغلقوا ، اليوم الإثنين، أبواب جامعة الأزهر بالجنازير الحديدية وقاموا بطرد الأساتذة خارج أسوارها في تصعيد لإعتصامهم الذي بدأوه منذ أيام ،مطالببين نائب رئيس الجامعة عقد إجتماع موسع بجميع العاملين بجامعة الأزهر لمعرفة مطالبهم والعمل علي رفع مذكرة بها إلي الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر .


يذكر أن إعتصام الموظفين دخل أسبوعه الثاني أمام مبنى الأمانة العامة بالجامعة للمطالبة بصرف الأجر الإضافي طوال العام  وتثبيت العمالة المؤقتة التي تعمل منذ 15 عاما ، وزيادة الحوافز من 200% إلي 400 % ، ووضع ضوابط لتعيين أبناء العاملين بجامعة الأزهر أسوة بجامعة أسيوط ، وصرف بدل الجودة وبدل العدوى والمخاطر وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية.
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...