الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

بالصور.. مهرجان الإبداع الإعلامى الأول للشباب يشهد أكثر الأعمال تميزًا فى الجامعات المصرية ومشروع "عالم بلا أصوات" لجامعة أسيوط يحصل على المركز الثانى لمشروعات قسم الإذاعة والتلفزيون



اختتمت مساء أمس الاثنين فعاليات مهرجان الإبداع الإعلامى الأول للشباب، والذى نظَّمته كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية تحت رعاية د.فاروق إسماعيل، رئيس الجامعة، وبمشاركة حوالى 1000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية بأكثر من 200 عمل بين مجلات مطبوعة وصحف وبرامج إذاعية وتليفزيونية وحملات للتسويق الاجتماعي والتجارى.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة د.نبيل طلب، أمين عام المهرجان ووكيل كلية الاعلام بجامعة الأهرام الكندية، الذى أشار إلى أن الثورة كانت نتاج الشباب الذي نفتخر به اليوم من خلال مشاريع تخرجهم التي عبرت عن رؤيتهم بقضايا الوطن.


وفى كلمته أكد د.فاروق إسماعيل، رئيس شرف المهرجان،

أن المهرجان فرصة هامة لتجمع شباب الاعلاميين في مقتبل حياتهم العملية التي سيطبقون فيها كل ما تعلموه من علوم وفنون ومهارات في التخصصات الإعلامية وتكنولوجيا الإعلام الحديثة.

وأضاف أن الأفكار والآمال والرؤى التي عبر عنها هؤلاء الشباب الإعلاميون في مشروعاتهم لخير دليل على مدى وعي هذا الجيل من الشباب وتفهمه العميق لقضايا الوطن، واهتمامه الكبير بالفن والعلم والإبداع دونما تجاوز أو خروج عن الأدبيات و القيم.


وقالت د.ليلى عبد المجيد، عميدة كلية الاعلام بجامعة الأهرام الكندية ورئيسة المهرجان: إن فكرة المهرجان كانت قد بدأت عام 2001 لتأهيل الشباب في عملهم الاعلامي واكتسابهم خبرات ومهارات اعلامية، حتي نستطيع أن نقدم للجميع خريجين علي مستوى متميز لمواكبة الواقع الاعلامي.


ودعت د.ليلى إلى انعقاد المهرجان سنويًا وأن يكون له مركز استشاري من عمداء الكليات بالجامعات المصرية، مؤكدة على ضرورة استمراره؛ ليكون نقطة لانطلاق إعلاميين شباب متميزين إلى فضاء العمل الإعلامي.


وتمنى د.حسن عماد مكاوى، عميد كلية الاعلام بجامعة القاهرة، أن تقدم جميع الأعمال في القنوات والصحف لتدفع بالاعلام إلي الامام، وإزالة كل التشريعات المقيدة للحريات، كما هو الحال في الدول المتقدمة ومحو الصورة السلبية المأخوذة عن الإعلاميين.


وشهد المهرجان عرض المشروعات المشاركة وتوزيع الجوائز الخاصة بالأعمال الفائزة بعد عرض 200 عمل اعلامى على لجان تحكيم من كبار الإعلاميين والصحفيين، حيث تم منح الفائزين جوائز مالية تبلغ 3 الاف جنيه وشهادات تقدير وميداليات للفائز الأول فى كل فرع وألفين جنيه للفائز الثانى فى الفرع ذاته.


وجاء فى المركز الأول بالنسبة للمشروعات الخاصة بقسم الصحافة مجلة "بيانولا" لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وفاز بالجائزة الثانية كل من "الجورنلجى" للمعهد العالى للاعلام وعلوم الاتصال، ومجلة "المحقق" لجامعة الأهرام الكندية.


وبالنسبة لمشروعات قسم الإذاعة والتلفزيون، فاز بالجائزة الأول مشروعى "كش ملك" لجامعة المنيا و"الزار" لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحصلت مشروعات "حبة طين" لجامعة الأهرام الكندية و"عالم بلا أصوات" لجامعة أسيوط و"المستعمرة" لأكاديمية أخبار اليوم على المركز الثانى.


وفى قسم العلاقات العامة والاعلان، فازت مشروعات "زرزورة" لجامعة القاهرة و"ياماها" لجامعة عين شمس على الجائزتين الأولى والثانية فى التسويق التجارى، بينما حصلت مشروعات "آن الأوان" للأهرام الكندية و"ادمان بلا عنوان" لجامعة المنيا و"خد وقتك" لجامعة حلوان على جوائز التسويق الاجتماعى.


كما تم توزيع جوائز لجنة التحكيم الخاصة على عدد من الأعمال المتميزة الأخرى. 


أحمد قطب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...