الاثنين، 11 مايو 2015

بالصور.. إزالة قرية «زهرة النيل» بأسيوط لتعديها على حرم النهر وغضب لأهالى أبوتيج بعد إزالة قرية " زهرة النيل " والتي تكلفت عدة ملايين من الجنيهات لإنشائها


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x1000/484.jpg

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x400/383.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x400/384.jpg
قامت أمس الأحد رئاسة مركز ومدينة "أبو تيج" بمشاركة تشكيلات أمنية، وممثلين عن مديرية الري والطرق وحماية النيل بأسيوط بتنفيذ 6 قرارات إزالة كانت قد صدرت ضد قرية زهرة النيل الترفيهية بـ"أبو تيج" بعد تعدي مالكها على نهر النيل وردم جزء منه بهدف توسيع القرية.

وقال شهود عيان لفيتو إن صاحب القرية " طارق الملط " قام بشراء عدة قرارايط من الأهالي وردم جزء آخر من النيل لزيادة مساحتها، وتضم القرية كافيتريا ومرسى نهريا وحمام سباحة وقاعة مناسبات وإن القرية قد تحرر ضدها 6 قرارات إزالة بواسطة مديريات الري والطرق وحماية النيل.


سادت حالة من الاستياء بين عدد من أهالي المركز بعد إزالة قرية " زهرة النيل " والتي تكلفت عدة ملايين من الجنيهات لإنشائها حسب أهالي المركز وكانت متنفسًا للأهالي والمواطنين بمركز ومدينة أبوتيج.

وقال محمد فراج من أهالي باقور مركز أبو تيج أن هناك العديد من المناطق والمنشآت المخالفة بالمحافظة والتي تم بناؤها على النيل ولم يصدر ضدها أي إزالات وباقية منذ سنوات.

وأضاف أحد المواطنين قائلًا "القرية قد زارها عدد من المسئولين واستضافت بعض المناسبات لذا كنا نعتقد جميعًا أن الوضع بها قانونيًا وكانت متنفسًا لنا.

وطالب موسى ذكي أحد الأهالي بمحاسبة المسئولين المخالفين ومجازاتهم مثل باقى المواطنين قائلًا "مش مفروض كمان يكون في حساب للمسئولين زي الشعب ولا في خيار وفاقوس ؟"

يذكر أنه قامت اليوم الأحد رئاسة مركز ومدينة أبوتيج بمشاركة تشكيلات أمنية، وممثلين عن مديرية الري والطرق وحماية النيل بأسيوط بتنفيذ 6 قرارات إزالة كانت قد صدرت ضد قرية زهرة النيل الترفيهية بأبوتيج بعد تعدي مالكها على نهر النيل وردم جزء منه وتوسيع القرية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...