السبت، 29 سبتمبر 2012

القس باقى صدقة، راعى الكنيسة الانجيلية الأولى بأسيوط : محافظة اسيوط تستقبل ثلاث أسر قبطية تم تهجيرهم من شمال سيناء مؤخرا،عقب تعرضهم لعمليات استفزازية فى رفح

وصول 3 أسر من أقباط رفح لأسيوط
وصل اليوم إلى محافظة أسيوط ثلاث أسر قبطية تم تهجيرهم من شمال سيناء مؤخرا،عقب تعرضهم لعمليات استفزازية فى رفح.
واكد القس باقى صدقة، راعى الكنيسة الانجيلية الأولى بأسيوط، بأن محافظة أسيوط استقبلت ظهر اليوم السبت ثلاث اسر من المهاجرين والنازحين من محافظة شمال سيناء رفح الى مسقط راسهم الاصلى اسيوط، خشية على انفسهم واولادهم من التعرض للقتل والنهب برفح.
واضاف أن كل كنائس الصعيد وخاصة أسيوط ترحب بأى مواطن مصرى سواء كان قبطيًا أو مسلمًا إلى موطنه بأسيوط، وتعمل علي تقديم كل وسائل الرعاية والمساعدة، لاستقرار الاوضاع وحل المشكلة.
وناشد القس باقي صدقة الرئيس محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة بالتدخل السريع والمباشر؛ لإعادة الامن للاقباط ولأسرهم وتأمينهم للعودة إلى ديارهم ومباشرة اعمالهم.
وكان أحد الاقباط المهاجرين إلى مسقط رأسه بقرية المعصرة بأسيوط ويدعى (حنا بولس متى42 سنة) أكد أنه جاء إلى المحافظة بعد عمليات الهجوم الشرسة التى تعرض لها الاقباط بإطلاق الاعيرة النارية على محالاتهم التجارية برفح من مجهولين دون تدخل من الدولة.

اما المقدم محسن شريت، رئيس مباحث الفتح بأسيوط التابع له قرية المعصرة، أكد أن أجهزة الامن بقيادات وتعليمات السيد اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لامن اسيوط انتقلت على الفور للاستقبال وتأمين الاسر القبطية وتوفير المناخ اللازم لهم.
عبده حسانين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...