الأربعاء، 3 يوليو 2013

تنفيذا لتعليمات الارهابى / عاصم عبد الماجد ميليشيات الاخوان والجماعات الارهابية فى اسيوط بعد ضياع السلطة يحطمون محالًا ويشتبكون مع الجيش في أسيوط والجيش يسيطر على الموقف


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/07/03/4886/______________________17.jpg.crop_display.jpg
أطلق المئات من أنصار الرئيس المخلوع، محمد مرسي، أعيرة نارية بشكل كثيف من بنادق آلية، وخرطوش في مناطق «المحطة»، و«المنفذ»، و«السادات» بأسيوط، مساء الأربعاء، احتجاجًا على قرارات القوات المسلحة.
وقام المحتجون بتحطيم عدد من واجهات المحلات مستقلين سيارات ربع نقل، ودراجات بخارية، وذلك فور سماعهم بيان وزير الدفاع، وقاموا بقطع الطريق أمام السيارات في محيط ميدان المحطة بمحافظة أسيوط.
ووقعت مناوشات وتلاسن بالألفاظ بين عناصر منتمية إلى التيار الإسلامي مع عناصر القوات المسلحة المكلفة بالتأمين، مما اضطر أجهزة الأمن، والقوات المسلحة الدفع بقوات كبيرة من سيارات الجيش، والمدرعات، وسيارات مصفحة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق  المحتجين، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، واستطاعت القوات تفريقهم من أمام محطة سكك حديد أسيوط.
 وأعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اتفاق القوى السياسية والوطنية والرموز الدينية، على تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا للبلاد.
وقال «السيسي»، في البيان الذي ألقاه على الشعب، مساء الأربعاء، إن القوى السياسية، قررت ما يلي: «تعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسًا للبلاد، وتعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتشكيل حكومة توافق وطني قوية، وتشكيل لجنة بها جميع الأطياف لمراجعة التعديلات الدستورية، ومناشدة المحكمة الدستورية العليا إقرار مشروع قانون مجلس النواب، ووضع ميثاق إعلامي يكفل حرية الإعلام ويحقق المصداقة والحيدة، والعمل على دمج الشباب وتشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية من شخصيات تتمتع بالمصداقية وتمثل مختلف التوجهات».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...