السبت، 2 أبريل 2011

مفتي الجمهورية يسلم 150 أسرة مساعدات الإنتاج الحيواني بأسيوط



قام الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، بتسليم الدفعة الأولى من مساعدات الإنتاج الحيواني من إنتاج مزرعة مصر الخير بأبنوب في أسيوط لـ 150 أسرة.
كما أكد جمعة أن توزيع المساعدات الحيوانية يأتي فى إطار المساعدات الاقتصادية والاجتماعية التي سيتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين وستقدم المزرعة كل خدمات الطب البيطري والأعلاف وغيرها، وفى تعليقه على الأحداث الجارية أشار إلي أن الداعين للمظاهرات الفئوية يخالفون سنن الله فى كونه ويقلبون القواعد كلها، حيث إنهم يطالبون بتحقيق المطالب الآن وبسرعة بالرغم من أنه سبحانه وتعالى قال "إن الله مع الصابرين".
وأوضح أن التظاهر حق أساسي ولكن بأسلوب سلمى دون تعطيل الاقتصاد، مضيفا أن المظاهرات الفئوية "من أعجب ما يكون لأنها قدمت الخاص قبل العام والعاجل قبل الآجل، بالرغم من أن العقل يقدم العام قبل الخاص والآجل قبل العاجل"، وأكد أن نجاح ثورة 25 يناير يقاس بما بعدها، داعيا إلى ضرورة تجاوز الماضي والاتجاه لبناء المستقبل.
وأشاد العزبى محافظ أسيوط بالمنظور الخيري لمؤسسة مصر الخير، والذي يمثل توجها جديداً وحضارياً لأوجه التكافل المجتمع، ويؤكد على أهمية مد مظلة التأمين الاجتماعي إلى كل الطبقات المستهدفة، منوها إلي الدور الكبير والمتنامي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وخاصة في السنوات الأخيرة من خلال التنسيق بينها وبين أجهزة الدولة، حيث أصبح هذا الدور من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة المجتمعية الجادة لتحقيق التنمية الاجتماعية والارتقاء بالأسر الفقيرة من خلال مشروعات إنتاجية تساهم في رفع مستوى هذه الأسر والارتقاء بسبل حياتهم المعيشية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...