الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

محضر ضد طبيب لقطع شريان رئيسى بالرحم وتسبب في نزيف حاد لسيدة أثناء الوضع بمستشفى صدفا المركزى بأسيوط




حرر أحد المواطنين بمحافظة أسيوط محضرا ضد إدارة مستشفى صدفا المركزى وطبيب النساء المعالج لتسببه في قطع شريان رئيسى أثناء عملية توليد زوجته أدى إلى نزيف شديد كاد أن يودى بحياتها.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد ورود بلاغ من عبد الواحد جابر شعلان مقيم قرية الكوم الأحمر بقيام طبيب النساء بمستشفى صدفا المركزى بخطأ طبى أثناء عملية وضع زوجته، عرض حياتها للخطر بعد قطع شريان رئيسى بالرحم أدى إلى نزيف شديد احتاج أكثر من 10 أكياس دم للسيطرة عليه.

وقال عبد الواحد في بلاغه المقدم للمركز أنه توجه برفقة زوجته "ف.م" في حالة وضع إلى قسم النساء والولادة بمستشفى صدفا المركزى الساعة الحادية عشرة صباحا، وقام الطبيب المتابع "ن.م" بتشخيص الحالة على أنها حالة وضع عاجلة إعطائها الحقن الخاصة بحالات الولادة وبالفعل وضعت المولود إبراهيم الساعة الواحدة ظهرا وبعد إتمام كافة الإجراءات للخروج فوجئنا بحدوث نزيف حاد لزوجتى وأسرعت وأبلغت الطاقم الطبى لقسم النساء بذلك وعاينوا الحالة وطلبوا منا إحضار كيس دم من بنك الدم بالمستشفى.

وأضاف الزوج: "أسرعت لإحضار كيس الدم وعندما عدت فوجئت بعدم وجود زوجتى وأخبرونى بإجراء تحويلها لمستشفى القصر بأسيوط الجامعى لخطورة الحالة ونصحونى بضرورة التوجة بأكياس الدم لمرافقة الحالة إلى القصر وبالفعل تحركنا بعربة الإسعاف إلى أسيوط وقاموا بتعليق كيس الدم لزوجتى للإبقاء على حياتها وعند وصولنا لمستشفى القصر أسرع الأطباء المعالجون وقاموا بتعليق أكثر من 7 أكياس دم أخرى بالإضافة إلى 4 أكياس بلازما وتم تشخيص الحالة واتضح أنها خطأ طبى تسبب في قطع شريان رئيسى للحالة أدى إلى نزيف حاد وهى الآن في حالة تلقى العلاج".

وعلى الفور قام الزوج بتحرير المحضر رقم 36، أحوال مركز صدفا ضد إدارة مدير مستشفى صدفا العام والطبيب المعالج المخطئ ن.م وجار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.


ايمان عمار
سعد عزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...