الاثنين، 1 فبراير 2016

القوى السياسية بأسيوط: طريق الهضبة أول خطوة إيجابية للمحافظ


 عبر عدد من القوى السياسية بأسيوط، عن سعادتهم الشديدة بعد وضع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حجر الاساس لمحور طريق الهضبة الغربية والتي اكدوا انها خطوة إلى طريق المستقبل.

قال عبد العاطي أحمد عبد العاطي المتحدث الرسمي وأمين الصندوق لحزب الوفد بأسيوط، إن الخطوة التي خطاها محافظ أسيوط بوضع حجر الاساس لمشروع محور طريق الهضبة الغربية والبدء في تنفيد المرحلة الاولي من الطريق بطول 12كم وهذه الخطوة الأولى على طريق الامل والمستقبل في اعادة بناء لمدينة اسيوط على مساحة ثلاثة اضعاف المدينه القديمة.

وأضاف عبد العاطي، أننا نرجو من الحكومة وضع رؤية واستراتيجية جديدة لمدينة المستقبل بعيدا عن تشوهات مرافق وخدمات القديم وادراج مشروع الهضبة الغربية لاسيوط من ضمن المشروعات القومية للدولة بعد أن توغلت ايدي مافيا الاراضي والفاسدين من المسئولين في اقتلاع كل نبت اخضر حول هذه المدينة والتعدي على الأراضي الزراعية اصبح اسلوب حياة وبيزنس بالملايين واصبح سعر متر الأراضي والشقق السكانية والمحلات في أسيوط يكاد ينافس أسعار العقارات في افخم مناطق العالم.

وقال محمد عبده أمين حزب الريادة بمركز البداري، إن أهالي أسيوط ينتظرون منذ فترة طويلة خطوة ايجابية لمشروع الهضبة الغربية خاصة وأن مافيا العقارات حولت مدينة اسيوط الي بورصا العقارات التي تهدم طموح الشباب.

وأضاف عبده، أن وضع حجر الأساس لطريق الهضبة الغربية وبدء الاعمال في المرحلة الأولى تعتبر هي اول خطوة ايجابية نحو مستقبل محافظة اسيوط وخاصة هي محاولة جادة لخفض أسعار العقارات بالمحافظة بعد أن تضخمت خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح محمود عبد الله مؤسس حركة صوت الحرية بأسيوط، أن اهالي المحافظة انتظروا طويلا لتقديم أي خطوة إيجابية نحو مشروع الهضبة الغربية، خاصة أنهم يعتبرونه شريان الأمل لتوفير أماكن بديله لشباب المحافظة بعد أن عانوا طويلا من ارتفاع الإيجارات وأسعار العقارات.

وطالب عبد الله، محافظ اسيوط، بتشديد الرقابة علىي الأراضي بمنطقة الهضبة، خاصة بعد قيام عدد من الاشخاص بوضع لافتات ملكيتهم لأراضي في محيط المشروع وقيام البعض الاخر ببناء سور حول هذه الاراضي والشروع في البناء عليها دون وجه حق او سند ملكية.


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...