السبت، 14 مايو 2016

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ صلاة الجمعة في الكنائس والمعابد صحيحة .. وياسر برهامى صلاة المسلم للجمعة فى منزله أفضل من صلاتها فى مكان فيه شعار الشرك


فى ردها على الفتوى الأخيرة للشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بشأن الصلاة فى المعابد والكنائس قالت الدكتورة آمنة نصير، استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الدين الاسلامى جعل الأرض للمسلمين طهورا نصلى فى أى مكان سواء كان كنيسة او معبد، مشيرة إلى أن مطالبة اليهود والأقباط فى كندا للمسلمين بأداء صلاة الجمعة فى كنائسهم ومعابدهم هو أمر حميد ولفتة إنسانية.

وأضاف استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، "أثنى على سماحة أهل الديانات الأخرى فى كندا ومطالبتهم المسلمين بأداء لصلاة الجمعة، ولابد من تلبية الدعوة، مستشهدة بواقعة صلاة وفد نجران فى مسجد الرسول رغم أنهم كانوا مسيحيين، وسمح لهم الرسول بالصلاة".

كان الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أفتى أن صلاة المسلم للجمعة فى منزله أفضل من صلاتها فى مكان فيه شعار الشرك، ردًا على سؤال جواز صلاة مواطنين مسلمين بكندا داخل الكنيس اليهودى، وكنيسة للكاثوليك.


دعاء سعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...