الثلاثاء، 22 مارس 2016

’’ إفتكرتها مدنية .. طلعتلها عسكرية ’’ "هى سايبة .. صعيدية في التجنيد".. بالمستندات.. أغرب قصة بطلتها فتاة من أسيوط.. تزوجت ببطاقة "ذكر".. وشيخ البلد يخبرها باستدعائها للتجنيد .. واضح إن الحكاية فيها حاجة ’’ مستخبية ’’ وكلمة السر هى ’’ هـ ية ’’













في حادثة هي الأولى من نوعها، تفاجأت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً، وتدعى "يسرا. ح. أ" من قرية بني حسين دائرة مركز أسيوط، بشيخ قريتها، يخبرها بأن هناك طلب استدعاء لها من القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية.

الدكتور أسامة أبو حطب، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفي الإيمان العام، أوضح أن الفتاة توجهت إلى مركز شرطة أسيوط، وحررت محضراً بالواقعة، وتم إحالته إلي إدارة الأحوال المدنية مكتب سجل مدني مركز أسيوط، والذي أمر بإجراء التحريات الإدارية بمعرفة وحدة مباحث المركز عن والد الفتاة المدعو "حسن .أ، إ" من حيث عدد أفراد الأسرة الذكور والإناث الأحياء والأموات.

وكشفت التحريات أن الأب المذكور، لديه من الذكور 4.. ومن الإناث 3.. وأن يسرا إحداهن.

تعود أحداث الواقعة، عندما فوجئ الأطباء بمستشفي الإيمان العام بأسيوط، بطلب فتاة تدعى "يسرا" بتوقيع الكشف الطبي عليها، وكتابة تقرير تثبت خلاله نوعها الجنسي؛ معللة أنها تم استدعاؤها لأداء الخدمة العسكرية.

وبالإطلاع على أوراق تحقيق الشخصية؛ تبين كتابة النوع في الرقم القومي وشهادة الميلاد "الإلكترونية" وقسيمة الزواج "ذكر".. على الرغم من أنها كُتِبَت "أنثي" في الشهادة "الورقية" التي تم استخراجها عند الولادة.

وأوضح الدكتور أسامة أبو حطب، لـ"الدستور"- أنه وكلا من الدكتور جوزيف أنسي بنيامين أخصائي النساء والتوليد، والدكتور محمود محمد سيد فرج أخصائي النساء والتوليد، الكشف الطبي على المدعوة.. وتبين أنها كاملة الأعضاء الأنثوية من الداخل والخارج.. وتم إعطائها تقريراً طبياً يفيد ذلك.


محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...