الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

بالفيديو..مدير أمن "أسيوط" الجديد:استبدال الأسلحة غير المرخصة بأخرى ..ومبادرات للصلح بين العائلات للقضاء على "الثأر" و إعادة الأمن بالبداري أولوية المرحلة المقبلة


قال اللواء أبو القاسم أبو الضيف، مدير أمن أسيوط الجديد، إن مبادرة تسليم الأسلحة جاءت من رئيس الجمهوية وتشمل استبدال الأسلحة الآلية غير المرخصة بأخرى مرخصة وذلك للحد من انتشار الأسلحة غير المرخصة، وأن تسليمها سوف يكون بدون محاضر، وذلك كضامن للمواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة تتميز بالدمج بين الحضر والريف وبها العديد من الجرائم المتنوعة، مؤكدا أن أسيوط هي المحافظة الوحيدة التي لم يحدث بها انفلات أمني منذ الثورة حتى الآن، وأن مديرية أسيوط كانت قادرة على مواجهة الأزمات أثناء المطالب الفئوية والمشاكل التموينية.

وأضاف أبو الضيف

أن مديري الأمن السابقين كان لهم يد عليا في التصدي لجميع أنواع الجرائم، وكانوا محل ثقة من القيادات السياسية على مختلف العصور.

وأكد أبو الضيف خلال لقائه في برنامج "مباشر من العاصمة" من محافظة أسيوط، وجود خطة لمواجهة جرائم الثأر حيث سيتم عمل مبادرات للصلح بين العائلات واستهداف أطراف الخصومات الثأرية، وكذلك العمل على ضبط السلاح الذي يسهل عملية الثأر بجانب مشاركة رجال دين في التوعية بمخاطر الثأر.

ونفى مدير أمن أسيوط تراجع الآداء في مواجهة مشكلة الباعة الجائلين حيث أن الحملات الأمنية ما زالت مستمرة بصفة يومية، وأنه هناك تنسيق مع المحافظة لتدبير أسواق بديله لاستيعاب هؤلاء الباعة لأن هذا يعد مصدر رزقهم، بجانب وجود حملات أمنية قوية لمحاصرة البؤر الإجرامية والقبض على المطلوبين جنائيا.


وأكد أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، على إعادة الأمن بمركز البداري، وأنه سيكون له الأولوية في المرحلة المقبلة، وفقًا لتصريحات أسامة محمود، المتحدث باسم ائتلاف 25 يناير بالمركز لـ"بوابة الأهرام"، مساء اليوم الاثنين.

أضاف محمود، أن مدير الأمن الجديد، وعده بالعمل على تحقيق المصالحات الثأرية، وتجفيف مصادر السلاح، وشن حملات قوية لمحاصرة البؤر الإجرامية والمطلوبين خلال فترة وجيزة.


أوضح أحمد جعيدي، عضو ائتلاف 25 يناير بالبداري، أنه في السابق ساءت الأحوال الأمنية بالمركز، متمنيا أن يكون مدير الأمن الجديد على قدر المسئولية التي ألقيت على عاتقه في عودة الشعور بالأمن والأمان لدى المواطن البسيط في البداري، مؤكدًا على أن أسيوط هى الأعلى في مستوى الجريمة على مستوى الجمهورية.


أضاف محمد قطب، مسئول العمل الجماهيري بالائتلاف، أننا نرحب باللواء أبوالقاسم أبوضيف، ونريده أن يقضي علي البلطجة والجريمة بأسيوط، وخاصة بمدينة البداري التي راح ضحية الانفلات الأمني بها عشرات الأشخاص بعد الثورة.

محمود كارم
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...