الأربعاء، 20 فبراير 2013

محافظ أسيوط يشهد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين "القوي العاملة" وبرنامج "مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال"


شهد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة القوى العاملة وبرنامج "مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال" بالشراكة بين كل من منظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، وبرنامج الأغذية العالمي بدعم من وزارة العمل الأمريكية، وذلك بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة، وبحضور ممثلي وزارات التعليم، والتأمينات والشئون الاجتماعية، ووزارتي الزراعة، والتعاون الدولى ومحافظى الصعيد.
وقال كشك، إن محافظة أسيوط من أهم المستفيدين من هذه الشراكة خاصة وأن المحافظة تعد من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، وتصل نسبة الفقر فيها إلى 61%، كما أن نسبة الأمية تصل فيها إلى 25% فى الفئة العمرية من 15 إلى 35 سنة.

وأضاف محافظ أسيوط، أن برنامج الشراكة يهدف إلى المساهمة في القضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال من خلال برنامج مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال الذى يستهدف آلاف الأطفال، وأسرهم في كل من محافظات سوهاج، وأسيوط، والمنيا، والفيوم، والشرقية"، كما يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لمنع الأطفال الأقل من السن القانونية من خطر الانضمام إلى سوق العمل من خلال توزيع وجبات غذائية على الأطفال فى المدارس وتدريب الأمهات على أعمال تساهم فى رفع الدخل مما يقلل رغبتهن فى إلحاق أبنائهن بالأعمال.

وأشار إلي أن الدولة تسعى جاهدة من خلال التعاون مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار عمالة الأطفال في مصر والصعيد بصفة خاصة، وتتبع الأطفال العاملين وعمل قاعدة بيانات على المستوى القومى لحماية الأطفال من التسرب من المدارس ومن خطر الالتحاق بسوق العمل.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...