الأربعاء، 16 يناير 2019

أم تذبح طفليها وتلقي بهما في الزراعات بأسيوط والتحريات .. مريضة نفسية .. أب يلقي طفله في النيل بأسيوط لتعليمه السباحة للهجرة الى الخارج


أقدمت أم على ذبح طفليها وألقت بجثتهما في الزراعات بجزيرة البداري في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ لمركز شرطة البداري من غرفة عمليات النجدة بعثور الأهالي على جثتين بالزراعات بجزيرة البداري دائرة المركز.

وانتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثتين لطفلين هما "زياد محمد حسن صابر" 5 سنوات وشقيقه " عمر محمد حسن صابر" عمر عامين مقتولين بآلة حادة "سكين" من الرقبة.

جرى نقل الجثتين والتحفظ عليهما بمشرحة المستشفى المركزي.

وأشارت التحريات الأولية التي قام بها فريق مباحث المركز، إلى أن مرتكب الواقعة أم الطفلين.

وأضافت التحريات، أن الأم تعاني من مرض نفسي ويتم علاجها منذ فترة.

ألقي القبض على المتهمة وضبط السلاح المستخدم وجاري تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


 سعاد احمد
------------------------------------

أمرت نيابة مركز البداري بأسيوط بحبس "عائشة.ع.أ"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة الجزيرة البحرية بمركز البداري، 4 أيام، على ذمة التحقيقات لقيامها بذبح طفليها "عمر.م.ح" 6 سنوات، و "زياد.م.ح" 4 سنوات، باستخدام سلاح أبيض "سكين مطبخ".
واعترفت الأم أمام النيابة بارتكاب الجريمة،ـ وقالت إنها ذبحت طفليها لأنها تخشى عليهما من معايرة الناس لهما بسبب مرضها، فقررت أن تريحهما من الحياة كي يدخلا الجنة.
وقالت المتهمة أمام المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث مركز البداري، أنها  أقنعت طفليها بأن تلعب معهم لعبة "لص وحرامية" "استغماية" وقامت بتعصيم عيونهما، وأحضرت سلاح أبيض "سكين المطبخ"، وقامت بذبحهما، واحد تلو الآخر حتى تحميهما من الناس، خشية من معايرتهم لأبنيها بمرضها، حيث أنها تتلقى علاج لدى طبيب مخ وأعصاب منذ ما يقرب من 4 سنوات، وأضافت أنها فعلت ذلك حتى يدخل نجليها الجنة.
وأشارت تحريات المباحث، إلى أن الزوج "م.ح"، سائق، كان خارج المنزل وأن زوجته اتصلت عليه هاتفياً بعد ارتكابها الجريمة، وأبلغته أن نجليه يرغبا رؤيته، وعند حضوره، وجدهما جثتين غارقتين في الدماء، وعندما سألها عن سبب فعلتها قالت "حتى يدخلا الجنة"
وأبلغ الأهالي قسم الشرطة فانتقل ضباط مباحث المركز لموقع الحادث وتم القبض على الأم، وتحرر المحضر رقم 243 إداري مركز البداري، وبعرضها على النيابة أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كان اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من اللواء الدكتور منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لقسم شرطة يفيد قيام "عائشة.ع.أ"، 24 سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة الجزيرة البحرية، دائرة مركز البداري، بذبح طفليها "عمر.م.ح" 6 سنوات و "زياد .م.ح." 4 سنوات بسلاح أبيض "سكين مطبخ" .
علي الفور انتقل مباحث مركز البداري، برئاسة المقدم محمود بدوي، لموقع الحادث، وتم نقل جثتي الطفلين لمستشفي البداري المركزي، والتحفظ عليهما لحين حضور الطبيب الشرعي، وبمواجهة الأم اعترفت بارتكاب الجريمة ودلت على السلاح المستخدم في الحادث.

وأفادت تحريات المباحث أن الأم تعاني من مرض نفسي وتتلقى العلاج لدى طبيب مخ وأعصاب منذ 4 سنوات.

شحاته احمد
----------------------------------
فوجئت المصرية مريم رزق الله، ممثلة الأمم المتحدة المصرية، أثناء زيارتها لمحافظة أسيوط ضمن برنامج زيارة المناطق الفقيرة فى مصر، بقصة أب ألقى طفله فى النيل، ودفعها الفضول لمعرفة السبب.

نعود قليلًا للخلف حول بعض المعلومات عن محافظة أسيوط، التى تشتهر بأنها الأعلى في معدلات الهجرة غير الشرعية للخارج، حيث يعانى عدد كبير من سكانها من الفقر، فيلجأون إلى الحل السريع وهو الهجرة.

وأثناء الزيارة تناول أحد المرافقين لبعثة الأمم المتحدة، قصة جاره الذى ألقى بابنه البالغ من العمر 10 سنوات في النيل، من أجل تعليمه كيفية السباحة ضد التيار، استعدادًا لعبور البحر المتوسط ​​في نهاية المطاف بالهجرة غير الشرعية.

وبمجرد سماع القصة؛ أصابت الصدمة الجميع؛ لعدم تقبل أيا منهم هذا القدر القاسي الذي قرره الأب لطفل لم يتجاوز عمره 10 سنوات.

وتأتى الزيارة ضمن مبادرات التنمية المحلية في مصر من خلال دعم مشروع المصريين في الخارج (ILDEA)، الذي يهدف لتعزيز الآليات المؤسسية التي تشرك المغتربين المصريين في التنمية الاقتصادية من خلال تنمية المجتمع المحلي بالمشاريع الصغيرة في أسيوط.

ويدعم مشروع ILDEA تحقيق أهداف التنمية لبرنامج للأمم المتحدة؛ من أجل توفير فرص عمل أفضل ونمو اقتصادي، ويدعم "رؤية مصر 2030"، خاصة فيما يتعلق بأركانها الاقتصادية والتعليمية.

كريم جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...