الخميس، 26 أبريل 2012

رئيس ''إيفاد'': 70 مليون دولار قرض لرفع نسبة الدخل فى ريف مصر ويغطى 7 محافظات منها محافظة اسيوط

رئيس ''إيفاد'': 70 مليون دولار قرض لرفع نسبة الدخل فى ريف مصر
قال رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) كانايو نوانزي، إنه بحث اليوم الخميس مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محمد رضا إسماعيل، سبل دعم المشاريع المشتركة في مجال الزراعة ومساعدة المزارعين على رفع كفاءة المنتجات الحيوانية.
وأوضح نوانزي في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الزراعة، أنه أجرى محادثات خلال زيارته للقاهرة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي حول دعم التنمية الزراعية في مصر من أجل خلق فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الفقر .
وأكد أن مصر تعد واحدة من أكبر متلقي المساعدات من الصندوق في مجالات التنمية الريفية، خاصة فيما يتعلق بدعم مشاريع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة للمساعدة في إنتاج منتجات حيوانية وبستانية عالية القيمة لأغراض التصدير والأعشاب والنباتات الطبية.
ولفت المسئول الدولي إلى أن الصندوق ومصر وقعا أوائل إبريل الجاري على اتفاقية قرض يصل إلى 70 مليون دولار أمريكي، ومليون دولار كمنحة لصالح مشروع رفع نسبة الدخل في الريف والذي يهدف إلى تعزيز الأسواق في هذا المجال .. مشيرا إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يخلق فرص عمل جديدة لأصحاب الحيازات الصغيرة، كما يساعد على الحد من الفقر ودعم الأمن الغذائي.
وقال نوانزى إن هذا المشروع سيشمل 50 ألف أسرة ريفية وسيضم العمال المعدمين والشباب العاطلين عن العمل، وهو ما يزيد من عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. منوها إلى أن النساء يشكلن 30% من إجمالي المستفيدين من هذا المشروع الذي سيغطي 7 محافظات وهي : (أسيوط وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج (صعيد مصر) ، والبحيرة وكفر الشيخ في منطقة الدلتا).
وأضاف أن هذا المشروع الجديد يرفع عدد المشاريع التي يمولها الصندوق في مصر إلى 11 مشروعا بقروض تعادل 337 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى تقديم منح بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، يستفيد منها حوالي 3, 1 مليون أسرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...