السبت، 27 يناير 2018

زواج القاصرات .. مباحث البدارى باسيوط تمنع عقد قران «قاصر» طالبة بالصف الثانى الاعدادى


نجحت شرطة مركز البدارى بأسيوط، فى منع زفاف طالبة بالإعدادى «قاصر»، فى واقعة هى الأولى من نوعها، بعد ورود إشارة للمركز من المدرسة الإعدادية التابعة لها العروس، بعقد قرانها عرفياً دون أن تبلغ الرابعة عشرة من عمرها، وعلى الفور تدخل ضباط المباحث وأقنعوا والدها بالتوقيع على تعهُّد بعدم التعرض لها أو تزويجها قبل أن تبلغ سن الرشد.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مركز شرطة البدارى، يفيد بورود إشارة من مدرسة «النواورة» الإعدادية بقيام والد الطفلة «إسراء.ا.م» بالصف الثانى الإعدادى، مقيمة بعزبة «نجاعد» التابعة لقرية النواورة، بالتجهيز لزفاف ابنته القاصر قبل أن تبلغ سن الرشد، وتحديد يوم الخميس لحفل الزفاف وعقد القران عرفياً.

المدرسة أبلغت بالواقعة.. والوالد وقع على «تعهُّد»
وعلى الفور سارع الضباط، وعلى رأسهم مأمور المركز، والعقيد محمد عثمان، نائب المأمور، بالتحرّى حول صحة الإشارة، والتأكد من صحة المعلومات التى أفادت بأن الطفلة لم تتجاوز 14 عاماً، وأن والدها عقد العزم على إتمام زفافها دون السن القانونية، بما يمثل انتهاكاً لحقوق الطفل، وبعد تقنين الإجراءات، تم تجهيز قوة من مركز الشرطة وضبط ولى الأمر، وتحرير محضر بالواقعة، وأخذ التعهد اللازم على الوالد بعدم عقد القران أو التعرض للفتاة، بالتعاون مع الأمانة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، وصرفه من ديوان المركز.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...