الجمعة، 24 فبراير 2012

بدء مشروع "قناطر أسيوط الجديدة" مايو المقبل.. بتكلفة 4 مليارات جنيه مصرى

صرح الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى، بأنه تم توقيع عقود حزم إنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بتكلفة قدرها 4 مليارات جنيه مصرى، الذى يأتى ضمن خطة الوزارة حتى عام 2017 لإحلال وتجديد المنشأت المائية الكبرى، التى مر على إنشائها أكثر من 100 عام، ويتم تمويل المشروع من خلال الحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الالمانى KFW، علاوة على التمويل المحلى.

وأفاد قنديل أن المشروع يستهدف تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى، والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية على زمام قدرة 1.65 مليون فدان بما يعادل 20% من المساحة المزروعة في مصر، والحصول على طاقة كهربائية نظيفة صديقة للبيئة بقدرة 32 ميجاوات، توفر مبلغا وقدره 15 مليون دولار سنويًا فى حالة استخدام مصدر طاقة بديل، وتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى (150م*17م)، علاوة على توفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا لربط شرق وغرب النيل، بالإضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب.


وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيوفر نحو 2500 فرصة عمل لأبناء محافظة أسيوط خلال مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، علاوة على توفير 250 فرصة عمل دائمة بعد تنفيذ المشروع لأعمال التشغيل والصيانة. جدير بالذكر بأنه من المنتظر أن يستغرق تنفيذ المشروع 64 شهرًا، وسوف يبدأ التنفيذ اعتبارًا من مايو 2012 وحتى شهر سبتمبر 2017.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...