الاثنين، 17 فبراير 2014

رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: هيئة المحكمة وقعت بأقصى عقوبة على قاتلي الطفلة زينة


قضاة :هيئة المحكمة وقعت بأقصى عقوبة على قاتلي الطفلة زينة
علق المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق ورئيس نادي قضاة أسيوط، على  قرار الحكم على المتهمين في قضية قتل واغتصاب الطفلة زينة بالحبس 15 عامًا، أن هيئة المحكمة جاءت بأقصى عقوبة لديها وهى الحبس.

وأوضح، بأن الحد في الجرائم دون سن 18 فى قانون الطفل أقصى عقوبة بالحبس 15 سنة، وأن الجريمتان القتل والاغتصاب ارتباطا في القضية بما نص عليه المادة 230 من قانون العقوبات وعليها لا يجوز الطعن على الحكم وأن المدعين بالحق المدني  ليس لهم  حق توقيع أقصى عقوبة وإنما بالتعويض فقط.
وأشار، بأن النيابة العام لن تقوم بالطعن على الحكم وذلك لان محكمة الطفل جاءت بأقصى العقوبة على المتهمين
بينما قال المستشار سامي زين الدين رئيس محكمة جنايات القاهرة بأن المحكمة قضت بأقصى عقوبة وهى الحبس 15عاما وعليها لا يجوز الطعن على الحكم أمام القيد القانوني الوارد بنصوص قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل لقانون رقم 126 لسنة 2008، وما وقعت عليه مصر في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1989، إعمالاً لنص المادة 111 من قانون الطفل تنص على أنه لا يحكم بالإعدام أو السجن المؤبد أو المشدد على المتهم الذي لم يتجاوز سنة الـ 18 عامًا.


رمضان ابراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...