الأحد، 5 مايو 2013

ضبط قطع أثرية بحوزة صاحب مكتبة فى أسيوط قبل بيعها


تمكن رجال مباحث السياحة والآثار بأسيوط، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة بمسكنه ووجود حفر بعمق 10 أمتار، وكمية من الأوانى والتماثيل والعملات وقطع يشتبه فى أثريتها.
وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم سياحة آثار أسيوط، أكدتها التحريات، مفادها قيام المدعو "أيمن أ.س" 33 سنة، صاحب مكتب مقاولات ومقيم بدائرة قسم أول أسيوط، وذلك لقيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط مباحث القسم بالاشتراك مع ضباط مديرية أمن أسيوط.. أسفرت عن ضبط المأذون، وبتفتيش بمسكنه تبين من المعاينة وجود حفر (بقطر 2 متر وبعمق 10 أمتار)، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر، وكذا تم ضبط بعض القطع الأثرية وهى عبارة عن: إناء من الفخار مكتمل له أذن بطول (21) سم وله فتحة من أعلى بقطر (8) سم، و(8) أوانى من الفخار مختلفة الأشكال والأحجام، وإناء من الفخار بطول 35 سم يوجد به فتحة من أعلى بقطر (4) سم، وقطعة من الحجر الجيرى عليها رسومات بالغائر بطول 20×18 سم، و(3) عملات إحداها مدون عليها ضرب فى مصر، وتمثال بدون رأس صغير الحجم لشخص جالس، و(2) مسرجة من الفخار صغيرة الحجم لها فتحة من أعلى ومن الأمام، ومسرجة من الفخار مكسورة لها فتحة من الأمام، وتمثال من الفخار بدون رأس بارتفاع 10 سم، وأنفورة من الفخار بطول 9 سم، و(2) إناء من الفخار مكسورين.
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار والقطع الأثرية المضبوطة بقصد الاتجار.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

عمرو المزيدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...