الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

الجماعة الإسلامية بأسيوط: "عكاشة" كوميديان "سخيف"

توفيق عكاشة
انتقد الشيخ حمادة نصار، المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية بأسيوط تصريحات توفيق عكاشة الأخيرة فى مداخلة لبرنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى، مشيرا إلى أن توفيق عكاشة انتقل من النقيض إلى النقيض، حيث تحدث عن الرئيس محمد مرسى الذى وصفه بالرئيس المنتخب، زعم أنّه يؤيده تأييداً مطلقاً فى قراره الخاص بإقالة المشير طنطاوى ورئيس أركانه الفريق سامى عنان، متسائلا عن سر التحول المفاجئ لرجل لم يكن ينعت الرئيس المنتخب إلا بأحط الأوصاف التى لا يحسن مثلها إلا هذا الكوميديان السخيف.

وقال "نصار" فى تصريح له صباح اليوم الثلاثاء،

أنّ هناك فلسفة لهؤلاء المتزايدين تتلخص فى أنّهم لا يستطيعون الحياة بعيداً عن أقدام الحاكمين، بغض النظر عن اتجاهاتهم الفكرية والمذهبية، حيث إنّهم ينتمون بدورهم إلى فصائل أشجار "اللبلاب" التى لا تقوم على قدم وساق بذاتها، وإنّما لا بد لها من قوة أخرى تتسلق عليها، وإن افتقدت إلى أدنى درجات الشرف والحياء.

وأوضح نصار أن هؤلاء المتحولين يجيدون النفاق بكل أنواعه وألوانه، ونحن لا نحاكم الناس عمّا فى قلوبهم، أو نقتحم عليهم مكنونات الضمائر، إذ لا سبيل لنا إلى ذلك، لكن الشرع الحنيف أشار إلى القرائن التى تنتصب أدلة فى الخارج يمكن أن يُعلق عليها الحكم الشرعى بالنفاق أو غيره، مشيرا أن القرآن الكريم أوضح هذه القرائن فى قوله تعالى "ولتعرفنّهم فى لحن القوم"، وقد لا نحتاج إلى عبقرية المفتش كرمبو "فى كشف هؤلاء المتلونين الذين يعتقدون أن ذاكرة الشعوب مثقوبة، وأنّهم يستطيعون خداعها عن طريق اللعب بالبيضة والحجر. وادعاء البطولة بأثر رجعى على طريقة المناضل توفيق عكاشة.

أسيوط :: هيثم البدرى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...