الأربعاء، 11 مايو 2016

«4 نواب بأسيوط» يتقدمون بطلب لتوفير 8 ملايين جنيه للمستشفى الجامعي


قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والنائب عن دائرة أبنوب والفتح، إنه تقدم ومعه النواب محمد حمدي دسوقي ومحمد عيد عبد الجواد وإبراهيم نظير، بطلب إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، بشأن توفير احتياجات مستشفى أسيوط الجامعي العاجلة اللازمة لتقديم خدمة متميزة لمرضى الصعيد بإجمالي 8 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن الاحتياجات تتضمن توفير 15 جهاز مونيتور وجهاز فرم وتعقيم الأدوات الطبية، وجهازي تنفس صناعي و3 أجهزة تخدير وجهاز أشعة رقمية وجهازي أشعة فوق صوتية وأجهزة لتجهيز عمليات مستشفى أسيوط الجديدة.

وأضاف عمر أن الوزير أبدى موافقة مبدئية على توفير الاعتماد اللازم لتغطية تكاليف هذه الاحتياجات، موضحًا أن نواب أسيوط يعملون كفريق عمل واحد لخدمة دوائرهم وأهالي المحافظة بالكامل، وأنهم تمكنوا خلال الأيام الماضية من إتمام موافقة وزير التعليم العالي على توفير جهاز المعجل الخطي الذي تبلغ قيمته 18 مليون جنيه لمعهد الأورام بأسيوط للمساهمة في تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى الذين كانوا في حاجة ماسة لهذا الجهاز منذ سنوات.

وفي سياق آخر استنكر المهندس ياسر عمر، تصاعد أزمة توريد القمح مع الفلاحين، مشيرًا إلى أن سبب أزمة توريد القمح، إصدار وزير التموين قرارًا بغلق الشون الترابية، ولم يضع للفلاح بديلاً عنها.

وأضاف عمر أن قرار غلق الشون الترابية، دون وضع بديل أمام المزارع تسبب في حدوث تكدس على الصوامع والشون الترابية، مما ضغط على الفلاحين وشعروا باليأس من توريد القمح، وخراب منازلهم.

وأشار إلى أن وزير التموين، قرر فتح الشون الترابية بعد 20 يومًا من بداية موسم الحصاد، لافتًا إلى أنه لم يتخذ هذا القرار إلا بعد الضغط عليه من قبل الفلاحين، مما يبشر بانفراج الأزمة، قائلاً "إن الأزمة انفرجت".


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...