الأربعاء، 11 مايو 2016

’’ إحنا بتوع الموبايلات ’’ بالصور شوارع مدينة اسيوط تغرق فى الصرف الصحى .. ونواب اسيوط طلعوا فشنك بتوع موبايلات وإحاطات وتربيطات .. وسلامات للمحسوبيات





في الوقت الذي أعلن فيه وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، رسميا أن محافظة أسيوط نجحت في التعامل مع شكاوي المواطنين بنسبة 94%، وذلك حسب التقرير الشهري الاخير، تستمر معاناة مواطنين منطقة المجاهدين، أحد الأحياء الرئيسية بمدينة أسيوط، وشارع سعد زغلول وأهالي غرب البلد بعد أن حاصرتهم مياه الصرف الصحي وتسببت في شلل للحركة المرورية واقتحمت بعض منازل غرب البلد وصل فيها ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي إلى متر تقريبا.
وعلى الرغم من تقدم المواطنين بشكاوي عديدة لديوان عام المحافظة وبشكل مستمر طوال الاسبوعين الماضين ولكن لم يحرك مسئول ساكنا لانهاء تلك الأزمة، وهو الأمر الذي اثار استياء المواطنين بالمحافظة لشعورهم بتناقض التقارير وحقيقة الواقع.
وبحسب ما قاله يسري محمود، أحد المواطنين المقيمين بمنطقة المجاهدين، إن مياه الصرف الصحي غمرت معظم المنطقة مما أدى إلى شلل مروري وتعوق حركة السير للمارة وخصوصا كبار السن، لافتا إلى أن مياه الصرف الصحي تظل لفترات طويلة مما قد يتسبب في نشر الامراض للسكان فضلا عن الروائح الكريهة وانتشار الحشرات.

وأفاد محمود بأنه تم إجراء العديد من الاتصالات الهاتفية بالمسئولين وتم ارسال العديد من الشكاوي للجهات المختصة وديوان عام المحافظة ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وكل ما تقوم به المحافظة إرسال عربة رفع المياه التابعة لمجلس المدينة بعد مدة طويلة من الوقت وتقوم برفع المياه من الشارع الا ان المشكلة تتجدد بعدها بفترة قليلة لكي تستمر معاناة الاهالي.
وفي منطقة غرب البلد بمدينة أسيوط، لم يختلف الحال كثيرا عن منطقة المجاهدين، حيث كانت المعاناة هي العامل المشترك بينهما، هذا ما أكده ناصر ثابت، أحد المواطنين المقيمين بالمنطقة، وقال: "دائما ما تغمر مياه الصرف الصحي شوارع ومساكن المنطقة خصوصا المنازل القديمة والمنخفضة عن سطح الارض".

وتابع ثابت ان المشكلة تتسبب أيضا في قطع المياه عن اهالي المنطقة لفترات طويلة على مدار اليوم بعد ابلاغ السادة المسئولين وذلك بحجة تخفيف الضغط على الصرف الصحي مما يتسبب في معاناة كبيرة لاهالي المنطقة، مشيرا إلى أن أهالي المنطقة على اتم الاستعداد لمد يد العون والمساعدة للسيد المحافظ والمسؤلين والجهات المختصة للتغلب على حل المشكلة في سبيل نيل ابسط حقوقنا كمواطنين.
ومن جانبه، قال محمد سيد جابر، أحد المقيمين بمدينة أسيوط، إن المشكلة متكررة أيضا في شارع سعد زغلول حيث غمرته مياه الصرف الصحي بشكل يعوق حركة مرور السيارات بالرغم من كونه أحد الشوارع المؤثرة وبشكل كبير في حركة مرور السيارات خصوصا بعد غلق شارع قسم شرطة أول لدواعٍ أمنية، وقد تسبب انتشار مياه الصرف الصحي بهذا الشارع في شلل حركة المرور به.


مصطفى سيد الموشى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق