الأحد، 6 ديسمبر 2015

بالصور.. تنظيم ورشة عمل مائية لمناظير الكتف بجامعة أسيوط






شهدت جامعة أسيوط انطلاقة وقائع الدورة التدريبية الشاملة، والتي احتوت على "ورشة عمل مائية "Wet Lab لمناظير الكتف لأول مرة فى مصر، والتى نظمتها وحدة مناظير المفاصل وإصابات الرياضة بالتعاون مع قسم التشريح بمستشفى أسيوط الجامعى.

وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب والدكتور أسامة فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور ماهر العسال رئيس جمعية المناظير ، والدكتور هشام القاضي مدير وحدة مناظير المفاصل.

وأعلن الدكتور حاتم جلال زكى الأستاذ بقسم العظام ورئيس الدورة أن الورشة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، والتى يتم تدريب المشاركين فيها على أكتاف طبيعية، وهو ما يُعد أعلى مستويات التدريب المتميز للجراحين أسوة بدول العالم المتقدمة فى هذا المجال مما يتيح الفرصة للمحاكاة الواقعية لما يحدث فى غرفة العمليات .

كما أضاف أن الدورة قد تضمنت أيضاً استخدام الموديلات الصناعية، وإجراء 12عملية جراحية لمناظير الكتف علي المرضى بمستشفى أسيوط الجامعي، هذا بمشاركة نحو 34 متدربا من المتخصصين فى هذا المجال من مصر والسودان والإمارات.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...