السبت، 9 فبراير 2013

بالصور تلاميذ مدرسة الفتح الإعدادية بأسيوط يتظاهرون أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتحويلهم فترة صباحية


                             باقى الصور








تظاهر تلاميذ مدرسة الفتح الإعدادية بنين بمركز الفتح أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجا على قرار الوزير بتحويلهم إلى فترة مسائية طول العام ومدرسة البنات بنفس المدرسة للفترة الصباحية طول العام بعد صدور قراراه بمنع تبادل الفترات بين مدارس البنات والبنين ورددوا هتافات ” عايزين صباحي . حط القلم على الكراسة مش هنبدأ الدراسة ” محاولين الدخول إلى الديوان لمقابلة المحافظ وعرض شكواهم إلا أن الأمن المتواجد منعهم من الدخول.
وقال طارق الشناوي مدرس بمدرسة الفتح الإعدادية بنين بمركز الفتح بان الطلاب رفضوا دخول الفصول وقام بالخروج من المدرسة متوجهين إلى الديوان العام للمحافظة للتظاهر ورفض قرار الوزير بمنع تداول الفترتين الصباحية والمسائية في حالة وجود مدرسة للبنات بنفس المبنى وعلى يكونوا في الفترة الصباحية وهو ما أغضب الطلاب خوفا من الثأر خاصة وان معظمهم من قرى يتأجج بها الخصومات الثأرية كما أن مستوى التحصيل في الفترة المسائية يكون ضعيف مما يؤثر تفوقهم الدراسي خاصة وان مدرستهم صاحبة المبنى ومدرسة البنات تم استضافتها لحل أزمة عدم وجود مدرسة لهم.
ويؤكد حسام أشرف محمود بالفرقة الثانية بمدرسة الفتح الإعدادية للبنين بان قرار الوزير به ظلم كبير للبنين حيث كنا نتبادل الفترات كل فصل دراسي، منذ عام 1993 ولكن فوجئنا بدون مقدمات بقرار الوزارة بمنع التبادل بين الفترتين مما يؤثر على تحصيلنا الدراسي مشيرا إلى أنهم سوف يواصلون إضرابهم عن دخول الحصص لحين تصحيح القرار وعودتنا للفترة الصباحية.
ويضيف أحمد محمد علي سليمان ” 2 أعدادي ” بان معظم الطلاب من قرى الفيما وبني طالب والواسطى وغيرها من القرى والفترة المسائية صعبة في ظل الثأر المتأجج بهذه القرى التي يصعب لنا التجول والتنقل داخل قرانا في ظل عدم توافر مواصلات ناهيك عن ضعف نسبة التحصيل في الفترة المسائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...