الخميس، 3 نوفمبر 2016

رئيس "مياه أسيوط": لا داعي للقلق من "عكارة النيل"


قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه أسيوط والوادي الجديد: إن الشركة أعدت خطة عمل وسيناريو للتعامل مع موجة العكارة القادمة من البحر الأحمر نتيجة للسيول، التي تعرضت لها الأسبوع الماضي، وأدت إلى زيادة نسبة العكارة بالمجري المائي لنهر النيل.
وأضاف عبدالغفار أنه تم التنسيق مع إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والمسئولة عن مراقبة عينات مياه الشرب النهائية وجاءت عيناتها مطابقة للمعايير الصحية في جميع المحطات الكبرى بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الشركة تنسق مع جهاز شئون البيئة بالمحافظة لمراقبة المأخذ والتأكد من قدرة المحطات المشغلة على استيعاب كمية العكاره المشار إليها.
وأشار إلى أن العينات يتم أخدها كل ساعة على مدى 24 ساعة لترقب الموقف ومتابعته أولًا بأول وجار استمرار التشغيل وعدم توقف أي محطة مرشحة كبرى، مؤكدًا أن نسبة العكارة لن تزيد على 200 وحدة بناء على المعلومات والبيانات التنسيقية التي تمت مع شركة سوهاج والتي وصلت إليها قبل أسيوط.
وأضاف رئيس الشركة أنه لا داعي للقلق، مؤكدًا أن الشركة قادرة على استيعاب الموقف وإدارة الأزمة دون أي تأثيرات.
وأوضح أنه في حالة الاضطرار لقطع الخدمة سيتم إبلاغ المواطنين قبلها بـ6 ساعات على صفحة الشركة ومختلف وسائل الإعلام.
وأشار رئيس قطاع المعامل بالشركة سليم سيد سليم إلى أن محطات المياه السطحية الكبرى تستطيع استيعاب العكارة حتى 500 وحدة لإنتاج مياه شرب نهائية مطابقة للمعايير الصحيه وقدرها 1.0 وحدة قياس عكارة كحد أقصى فيما يمكن إنتاج مياه ذات عكارة و0.5 وهى نصف القيمة المسموح بها صحيًا.
وأوضح وجود متابعة وتحليل لمياه المأخذ لجميع المحطات المرشحة الكبرى وعددها 8 محطات بواسطة معامل تلك المحطات وتحديد جرعات الكلور والشبة الواجب إضافتها للمياه للوصول أثناء مرحلة المعالجة للقيمة المسموح بها والتي لا تتسبب في توقف المحطات وفى نفس الوقت تحقق المعايير الصحية للمنتج النهائي الواصل للمستهلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...