الثلاثاء، 1 مايو 2018

بالصور - أوقاف أسيوط تحتفل بليلة النصف من شعبان










نظمت مديرية الأوقاف بأسيوط، بالتعاون مع المحافظة، اليوم الاثنين، احتفالية دينية بذكرى تحويل القبلة وليلة النصف من شعبان فى مسجد "ناصر" وسط مدينة أسيوط.

حضر الحفل الدكتور عواد أحمد على، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، نائباً عن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والعميد أ.ح عمادالدين على محمد، نائباً عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ، واللواء الدكتور هانى عويس، مساعد مدير الأمن للأمن العام، الدكتورعبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والدكتور محمود مهنى ، عضوهيئة كبار علماء الأزهر الشريف، والدكتور جمال محمد إسماعيل، عميد كلية أصول الدين والدعوة، ولفيف من السادة وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية والسادة الأئمة والدعاة والوعاظ من الأوقاف والأزهر الشريف.

وبدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية، أعقبها كلمة للشيخ الدكتور خلف عمار، مدير منطقة الوعظ بأسيوط، بين فيها فضل الدعاء ومنزلته فى هذه الليالى المباركات ، ثم أعقبها بكلمة للأستاذ الدكتور مختار مرزوق ، أستاذ التفسير وعلوم القرآن وعميد كلية أصول الدين السابق بجامعة الأزهر بأسيوط، وأوضح ما ينبغى على المسلم أن يحذره من غفلة فى هذه الأيام المباركات ، وأن يجعلها مقدمات لرمضان ، وأن سعة رحمة الله لا منتهى لها شريطة أن يكون العبد ذاكراً لمولاه .

واختتم كلمته بالدعاء لمصر قيادة وشعباً وسائر بلاد العالم الإسلامى والعربى.

وفى نهاية الحفل ابتهل الشيخ يسرى عبدالرحمن، بشئ من المدائح النبوية .

وبعث الدكتورعبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، بدعوات إلى الله عزوجل أن يحفظ رجال جيشنا العظيم فى سيناء وحدود مصر كلها المرابطين لحفظ الجبهة الخارجية.

أسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...