الاثنين، 24 يونيو 2013

أكثر من مائة أديب ومثقف يوقعون على بيان تأييد لوزير الثقافة في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/23/2013-635075953335502520-550_main.jpg
وقع أكثر من مائة أديب ومثقف علي بيان تأييد للدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة الجديد في حملته لتطهير هيئات ومؤسسات الثقافة من الفساد والشللية وهيمنة فئة واحدة عليها.
صرح بذلك الأديب عاطف العزازي منسق الوقفة التضامنية مع الوزير ، حيث صدر علي هامشها بيان التأييد.. وقال العزازي - الذي يشغل عضوية مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط - ان التوقيعات شملت ممثلو أندية الأدب في مراكز أسيوط المختلفة فضلاً عن أخصائي الثقافة والمسئولين عن البرامج الثقافية بمختلف فروع وقصور الثقافة.

وأضاف أن سبب نجاح الوقفة -التي تجاوز المشاركون فيها المائة علي مدار اليوم -أن مبدعي وأدباء الصعيد عانوا كثيراً من تهميشهم لصالح الشللية التي حرمت كثيراً من المواهب من فرصة الظهور.. كما عاني موظفو الثقافة المعنيين من الفساد الإداري والمالي والتمييز ضدهم لصالح المحسوبية مما أفسد قدرتهم علي التغيير الثقافي.

من جانبه، قال أحمد عبد المتجلي المحامي والمحقق القانوني بإقليم وسط الصعيد الثقافي "إنني أؤيد الدكتور وزير الثقافة الجديد في كل الإجراءات القانونية التي أتخذها من أجل تطهير وزارة الثقافة وهيئاتها من الفساد والمفسدين".

وأضاف "نطالب وزير الثقافة التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط والتي أعدت تقريرًا انتهت فيه إلى عدم صلاحية أحد قيادات فرع ثقافة أسيوط في شغل منصبه القيادي وما زال يشغله، ونطالبه أيضاً بتكريس سيادة القانون واحترام اللوائح واحترام التوصيات التي تصدرها لجان فض المنازعات".

وأعرب عبد المتجلي عن امله في إقالة الضباط المتعاقدين مع الهيئة الذي ثبت قيامهم بفبركة تقارير أمنية وتقديمها للجهات الأمنية وثبت كذبها، مناشداً الوزير كذلك بضرورة إجراء دراسات وبحوث لقياس درجة الرأي العام الثقافي حيال ما تقدمه قصور الثقافة بصعيد مصر من منتجات ثقافية ليعرف الوزير مستوى أداء هذه المواقع الثقافية.

شارك في وقفة تأييد الوزير ووقع علي البيان، القاص عاطف العزازي عضو مجلس إدارة نادي الأدب ونادي القصة وأمين عام مكتبة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين، والدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط، وأحمد عبد المتجلي المحامي بأقليم وسط الصعيد الثقافي، والشاعر أحمد الشافعي عضو اتحاد كتاب مصر ونادي أدب القوصية، والشاعر أحمد شافع "مركز البداري" والروائي مصطفي رشوان "علوان"، والشاعر مصطفي حامد "مركز ديروط"، والشاعر محمد أبو زيد الأسيوطي "أسيوط"، والناقد محمد فاروق "أسيوط"، والروائي والقاص مؤمن أحمد عضو مجلس إدارة نادي القصة ونادي الأدب، والقاص أحمد راشد البطل مؤسس نادي القصة ونادي المجتمع المدني، والروائي والناقد عبد الجواد خفاجي "قنا"، والشاعر عصام محمد سيد "مركز البداري"، والشاعر محمود شوقي "مركز أبوتيج"، والشاعر جمال عطا "أسيوط"، والشاعر عبد الفتاح صديق عضو مجلس إدارة نادي الأدب وعضو اتحاد كتاب مصر، والشاعر محمد سعد توفيق عضو اتحاد كتاب مصر وعضو مجلس إدارة نادي الأدب السابق، وكذلك عدد يمثل موظفي فرع ثقافة أسيوط وأقليم وسط الصعيد الثقافي وقصر ثقافة صدفا وقصر ثقافة أبوتيج وقصر ثقافة أبنوب وقصر ثقافة القوصية وقصر ثقافة ديروط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...