الاثنين، 24 يونيو 2013

مدارس أسيوط تفتح أبوابها للأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052826646830485-683_main.jpg
قال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: إنه سيتم فتح أبواب المدارس بمراحلها المختلفة عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، لإقامة العديد من الأنشطة للطلاب خلال الإجازة الصيفية، وذلك في إطار فاعليات المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع العديد من الوزارات بهدف غرس القيم والمفاهيم الإيجابية.
وأضاف الخياط – في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن المبادرة تتيح فتح جميع المدارس أمام الشباب بخاصة في أوقات فراغهم، مشيرًا إلى أن الفكرة قائمة في الأساس على المحافظات، حيث تقدم كل الجهات المعنية بالتنسيق المشاكل والعقبات التي تواجهها في سبيل تفعيل المبادرة، كما تطرح الإمكانيات، وكيفية التنفيذ للأنشطة القادرة على تطبيقها.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المبادرة تساعد على تفعيل دور الشباب في خدمة مجتمعهم وبيئتهم المحيطة واستغلال طاقاتهم في إنشاء نوع من الانتماء كالاهتمام بمناطقهم المحيطة وبيئتهم المحلية كالتشجير وتنظيف الأحياء التي يقطنون بها.

وأضاف صلاح فتحى، مدير الإدارة التعليمية بمركز أسيوط، إن المدارس قد قامت بالاستعداد لتفعيل هذه الأنشطة والتي تتنوع بين (ثقافية–دينية-رياضية-فنية-علمية)، مشيرًا إلى أن الأنشطة تشمل التدريب علي المهارات اليدوية المختلفة ( نجارة – سباكة – كهرباء)، وتدعيم الابتكارات العلمية، وفتح حجرات مناهل المعرفة أمام الطلبة، وتنفيذ مسابقات أبحاث علمية حسب المرحلة السنية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...