الخميس، 31 مارس 2016

رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يناقش الخطة المستهدفة من تعليم الكبار .. محافظ أسيوط ينتقد الهوة بين الارقام المستهدف محو اميتها وبين النسب التي تتحقق فعليا



أكد الدكتور أسامة محمود فراج رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على ضرورة العمل بشكل أكثر فاعلية للقضاء على الأمية بمحافظة أسيوط مشيراً إلى الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والهيئات المجتمعية في محو أمية الكبار .
جاء ذلك خلال اجتماعه لمناقشة الخطة المستهدفة من تعليم الكبار 2015/2016 وتفعيل دور الجهات المشاركة في الخطة والقضاء على الأمية بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط والعميد مصطفى عبدالله مدير عام هيئة تعليم الكبار بأسيوط ، وعدد من مسئولي المديريات والجمعيات والهيئات المجتمعية .
وطالب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بضرورة تحقيق النسب المستهدفة في كافة الجهات الحكومية والمجتمعية بالمحافظة خاصة وأن نسبة الأمية بالمحافظة ليست بضئيلة مطالباً بدراسة وإزالة معوقات تنفيذ الخطة المستهدفة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمقترحات والأفكار التي تسهم في حلها .
وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد انتقد الهوة بين الارقام المستهدف تحقيقها ومحو اميتها وبين النسب التي تتحقق فعليا على ارض الواقع مطالبا بضرورة العمل على تضييق الفجوة بين النسبتين للخروج بمستهدف جيد يتماشى مع الاهداف القومية بمحو الامية.
وشدد ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة على تكاتف كافة الجهات والمديريات والجمعيات والهيئات المجتمعية والحكومية وجامعتي أسيوط والأزهر لتنفيذ الخطة المستهدفة وزيادة نسب الإقبال على محو الأمية وتعليم الكبار مطالباً بإدخال الحافز للمدربين والمتعلمين لزيادة إقبال الأميين وربط استخراج شهادة التخرج للأميين بالحصول على الخدمات والحصول على شهادة التخرج والرخصة وبطاقة الرقم القومي .
وأشار مصطفى عبدالله مدير عام هيئة تعليم الكبار بأسيوط إلى عقد 4 دورات تدريبية لمحو الأمية وتعليم الكبار خلال العام في (يوليو ، أكتوبر ، يناير ، أبريل) موضحاً أن النسبة التي تم تحقيقها خلال ثلاث أرباع العام 2015/2016 قد بلغ 16.8% بـ13 ألف و623 أُمي من العدد المستهدف 81 ألف و114 أمي وذلك بجميع القطاعات الحكومية والمدنية والدينية وقطاع الخريجين لافتاً إلى حل مشكلة محو الأمية تتطلب مشاركة فعالة لمنظمات المجتمع المدني وكافة الجهات المعنية وتوافر الإرادة الحقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...